Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. ألف طالب في التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن بأسيوط

محافظات

ايمان عمار


بدأ ما يقرب من 1000 طالب من حفظة كتاب الله تعالى «القرآن الكريم»، التصفيات النهائية لمسابقة حفظ وترتيل القرآن الكريم كاملًا، والتي ينظمها الأزهر الشريف للذكور والإناث من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، وطلاب مكاتب تحفيظ القرآن بأسيوط.

قال الدكتور عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية بالمنطقة الأزهرية بأسيوط، إن لجان المسابقة بالمنطقة تستقبل الطلاب الممتحنين يوميًا من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا حتى انتهاء المسابقة، الخميس القادم.

من جانبه أوضح الدكتور سعد زكي، مدير شئون القرآن بالمنطقة، أن المسابقة تشمل ثلاثة مستويات رئيسية، الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا لطلاب المرحلة الثانوية، والمستوى الثاني: حفظ 25 جزءًا من القرآن لطلاب المرحلة الإعدادية، والمستوى الثالث: حفظ 18 جزءًا من القرآن الكريم لطلاب المرحلة الابتدائية، على أن يحق للمتسابقين من المرحلة الأدنى المشاركة في المستوى الأعلى للمسابقة، منوهًا عن مشاركة 391 طالبًا من المعاهد الابتدائية، و166 طالبًا من المعاهد الإعدادية، و50 طالبًا من المعاهد الثانوية، بالإضافة إلى 361 طالبًا من 63 مكتب تحفيظ بمراكز وقرى أسيوط.

ونوهت الدكتورة هبة عبد الوهاب، العضو الفني بشئون القرآن، إلى أن المنطقة قامت بتكوين ست لجان خاصة بتحكيم المسابقة، ضمت 12 شيخًا من علماء الأزهر الشريف للإشراف على الطلاب المشاركين تحقيقًا لأقصى درجات الشفافية والمساواة بينهم عند اختبارهم، بواقع 8 من محافظة الوادي الجديد و4 من المنيا.

وذكر عبد الناصر عبد الواحد، المشرف على المسابقة، أن شروط الاشتراك في المسابقة تتضمن أن يكون المتقدم لأي من فروع المسابقة حافظًا للقدر الخاص بالمرحلة التعليمية، ولا يجوز الاشتراك في أكثر من مستوى من مستويات المسابقة، على أن يحق لطلاب جامعة الأزهر الاشتراك في المسابقة لكن في المستوى الأول فقط، على أن يدون المتسابق في استمارة التسجيل الخاصة جميع بياناته، مشيرًا إلى أن دخول الاختبارات مستمر للجميع حتى آخر يوم في المسابقة.

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف قد رصد جوائز مالية ضخمة للفائزين من أبناء المعاهد الأزهرية أو مكاتب التحفيظ بواقع 1250 للمستوى الأول، و950 للمستوى الثاني، و750 للمستوى الثالث خلال احتفال تنظمه المنطقة الأزهرية عقب إعلان النتائج النهائية للمسابقة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements