رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق الميني فوتبول بدمياط يعيد الحياة لمراكز شباب المحافظة | فيديو

فيتو

انطلقت التصفيات التمهيدية بمشاركة 13 فريقا ممثلين لمراكز الشباب، على أن يتم تحديد الفرق الصاعدة للمشاركة ببطولة الدوري العام الممتاز والذي يتم البدء به فبراير المقبل. 




ويقول محمد الخضري، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للميني فوتبول: إن محافظة دمياط تشهد بداية موفقة للمشاركة في بطولات الاتحاد القادمة، لافتا إلى أن عمر اللعبة يعود إلى عام 1980 إلا أنه بدأ الاهتمام بها داخل مصر مطلع عام 2019، ومضيفا أن الاتحاد المصري الآن يستعد لانطلاق بطولة الدوري العام الممتاز لهذه اللعبة والتي ستكون بمثابة مشروع هام للأندية من أجل اكتشاف المواهب. 

وفي سياق متصل أكد النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط ورئيس منطقة دمياط للميني فوتبول أن ما يتم الآن بداية حقيقية لعودة الشباب مرة أخرى لمراكز الشباب، مشيرًا إلى وجود بطولات قارية يتم تنظيمها بالفعل لهذه اللعبة وما يتم الآن هو محاولة لإتاحة أكبر قدر ممكن من الفرص أمام الراغبين في تحقيق أهدافهم مع كرة القدم. 

وأضاف "البلشي" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن منطقة دمياط تسعى إلى تقديم أفضل النماذج من خلال الأندية المشاركة، لافتًا إلى أنه سيتم متابعة كل الفرق لتقديم الدعم اللازم لهم في حدود الإمكانيات المتاحة حاليا.

موضحا أن وزارة الشباب والرياضة تشرف الآن على كافة الملاعب لتكون مؤهلة لاستضافة مباريات الميني فوتبول. 

كما أكد محمد هلالي المدير التنفيذي لمنطقة دمياط للميني فوتبول، أن هذه اللعبة تتيح فرصة كبيرة أمام الجميع من أجل العمل الحقيقي على تطوير أداء مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، مشددًا على أهمية تلك الخطوة في عودة الحياة مرة أخرى لمراكز الشباب ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف من خلال جذب الشباب مرة أخرى وتوجيههم بطريق سليمة نحو أهدافهم. 

وأشار "الهلالي" إلى وجود اهتمام كبير بكافة الفرق التي تشارك حاليا بالمسابقة، مؤكدا أن محافظة دمياط لديها المواهب القادرة على تقديم المحافظة بصورة مشرفة. 

الجريدة الرسمية