رئيس التحرير
عصام كامل

المحافظ يكرم أبطال هوكى الشرقية

فريق هوكى الشرقية
فريق هوكى الشرقية

هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أبطال فريق نادي الشرقية للهوكي مواليد 2000 لتألقهم وحصولهم على الميدالية الذهبية في نهائي بطولة الجمهورية والتي أقيمت على ملعب نادي اتحاد الشرطة الرياضي في الفترة من 12 نوفمبر 2020 وحتي  29 يناير 2021 .



أكد محافظ الشرقية علي أهمية دعم قطاع الرياضة والرياضيين وتقديم أوجه الرعاية والدعم المادي والمعنوي لتحقيق البطولات المحلية والدولية

وأشار إلي أن ريادة محافظة الشرقية في رياضة الهوكي تعود إلي الجهد المبذول، والأداء المتميز للجهاز الفني والإداري ولاعبي فريق نادى الشرقية للهوكي لتصبح رياضة الهوكي مصدر البهجة والسعادة للشراقوة
لافتا إلى أن القيادة السياسية تهتم بالرياضة وتضع الرياضيين ضمن رؤية 2030.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزاره الشباب والرياضة أن لاعبي فريق نادي الشرقية للهوكي مواليد 2000 حصلوا علي الميدالية الذهبية بعد تغلبهم علي فريق نادي الطائرات في المباراة النهائية التي جمعت بينهم علي ملعب نادي اتحاد الشرطة الرياضي بنتيجة 2/0 لافتا الي قيام اللاعب عبد الرحمن الجنايني بإحراز هدفي المباره.

يذكر أن البطولة أقيمت على ملعب نادي إتحاد الشرطة الرياضي حيث قدم فريق نادى الشرقية للهوكي مباريات قوية متفوقا على فريق الشرطة في أولى مبارياته ثم تعادل مع فريق القناة في ثاني مبارياته واختتمت بالفوز على فريق الطائرات في المباراة النهائية التي جمعت بينهم بنتيجة 2/0 .

ومن ناحية أخرى، أوضح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ان شباب الشرقية لم يقتصر إبداعاته على الهوكى فقط بل منه نجوم كبار فى اعرق الاندية المصرية.

وتابع: قام بعدة مبادرات شبابية وآخرها مبادرة "شباب يدير شباب" وهى المبادرة التي تتبناها الوزارة وترتكز على تكوين مجموعات من الشباب المتطوعين يجوبون الشوارع والمصالح الحكومية للقيام بتوزيع ملصقات لتوعية المواطنين والعاملين بأهمية النظافة والحفاظ علي البيئة وتعريفهم بالمواعيد المحددة لإلقاء القمامة بالصناديق المخصصة لها.

جرى تقديم الشكر لعمال النظافة لما يقومون به من عمل وجهد لتحسين مستوي النظافة وخلق جو بيئي وصحي للمواطنين. 
 
وقدم شباب المبادرة الشكر لمحافظ الشرقية لإستقباله لهم اليوم بالديوان العام ومشاركته إعلان بدء إنطلاق فاعليات المبادرة والتي تستهدف توزيع 1000 ملصق توعوي بمراكز الزقازيق وديرب نجم وبلبيس كمرحلة أولي للتوعية بأهمية النظافة ونشر أنشطة الوزارة في المحافظات والتي تستهدف خلق جيل من الشباب قادر علي العمل والبناء.

الجريدة الرسمية