رئيس التحرير
عصام كامل

الجنايات تقضي بالإعدام على المتهم بقتل سيدة الإسكندرية حرقاً

المتهم أثناء أحدي
المتهم أثناء أحدي جلسات محاكمته
قضت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات الإسكندرية،  برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، اليوم، بإعدام "إبراهيم. قبيصي"، 35 عامًا، ميكانيكي سيارات، المتهم بقتل "سامية حجازي"، 60 عامًا، حرقًا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد في القضية المعروفة إعلامياً بـ حرق سيده الإسكندرية.


مفتي الجمهورية

وقضت المحكمة بحكمها بعد تصديق مفتي الجمهورية على إعدام المتهم والحصول على الرأي الشرعي في القضية المقيدة برقم 22876 والعقيدة برقم كلي 2040 ثاني المنتزه. 

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، رئيس الدائرة الأولى وعضوية المستشارين عبدالعظيم صادق ومحمد فؤاد وطارق عبد الكريم وكيل النائب بنيابات المنتزه الكلية وسكرتارية الجنايات خميس قمر وإيهاب النادي.

سيدة الإسكندرية

وكان اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطار من مأمور قسم شرطة المنتزه ثان، يفيد، بورود بلاغ من المستشفى، بوصول سيدة عجوز مصابة بحروق من الدرجة الثالثة.

وعلي الفور انتقل ضباط مباحث القسم الي مكان الواقعة وبسؤال نجلها قال ان قيام أحد الأشخاص قام بسرقة شقة حيث أبلغت المجني عليها، سامية حجازي، 60 سنة، ربه منزل، التي تملك العقار، عن الواقعة، عندما شاهدته وتم القبض على المتهم إبراهيم القبيصي، 35 سنة، عاطل، وبحوزته المسروقات، وتحويله إلى النيابة التي قررت حبسه علي ذمة القضية.

وأضاف في التحقيقات انه بعد الإفراج عن المتهم بضمان محل اقامته، قرر الانتقام من المجني عليها، بعد تسببها في حبسه، فاقتحم المنزل عليها، وقام بحرقها أمام أحفادها مستخدما عبوة بنزين، وإشعال النيران فيها، وتم نقلها إلى المستشفى ليتضح أنها مصابة بحروق بنسبة 75%، وسرعان ما فارقت الحياة متأثرة بهذه الحروق.
الجريدة الرسمية