رئيس التحرير
عصام كامل

التصريح بدفن جثة فتاة تناولت قرص غلة بأسيوط

جثة
جثة
صرحت نيابة جنوب أسيوط بدفن جثة فتاة في عقدها الثاني من عمرها لقت مصرعها إثر تناولها قرص الغلة السامة بمركز صدفا بمحافظة أسيوط وذلك بعد استخراج تقرير الطب الشرعي بسبب الوفاة .


مركز صِدفا 
وكان مساعد وزير الداخلية اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، بوصول بلاغ من المستشفى المركزي، يفيد بوصول دينا عبد الملاك حنا، 18 سنة، من قرية الوعاضلة التابعة لأولاد لياس بصدفا، جثة هامدة وذلك إثر تناولها أقراص السوس السامة.

أقراص الغلة السامة 
وبسؤال أفراد أسرتها، أقروا أن الوفاة إثر تناولها أقراص الغلة السامة عن طريق الخطأ، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة وبعد استخراج تقرير الطب الشرعي بحالة الوفاة أمرت النيابة بتسليم الجثة لذويها والتصريح بالدفن واستكمال الاجراءات القانونية اللازمة المتبعة في مثل تلك الوقائع .

في سياق متصل صرحت نيابة جنوب أسيوط بمركز شرطة ابوتيج بتسليم جثة شاب في عقده الثالث من العمر لذويه بعدما عثرعليها طافية بنهر النيل بنطاق مدينة ابوتيج وفي حالة تحلل تام .
 
تلقي اللواء اسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط اخطارا من مأمور مركز شرطة ابوتيج يفيد ورود بلاغ لغرفة عمليات المركز من اهالى المدينة بالعثور على جثة شاب مجهول في حالة تحلل تام طافية بمياه نهر النيل أمام نادي الكشافة بمدينة ابوتيج.   

وعلى الفور انتقل فريق من مباحث قسم الشرطة وسيارة الإسعاف وقوة من الإنقاذ المهري وتبين صحة الواقعة. وتمكنت قوة الإنقاذ النهري من انتشال الجثة من المياه في حالة تحلل تام مع اختفاء الملامح مرتديا كامل ملابسه وبالفحص والمعاينة تبين انها لشاب في العقد الثالث من  عمره حيث عثر داخل ملابسه على بطاقة وهاتفين وفيزا باسمه ومبلغ مالى وتبين ان الجثة لشاب يدعي "جرجس. ن. ي"مقيم قرية الجزازرة التابعة لمركز المراغة شمال محافظة سوهاج.

واشارت التحريات الأولية التي أجراها فريق المباحث أن الشاب المعثور على جثته مبلغ عن تغيبه عن منزله بمركز شرطة المراغة التابع له. 

وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة وكلفت باستخراج تقرير الطب الشرعي عن سبب الوفاة لمعرفة ملابسات الواقعة ووجود شبهة جنائية من عدمه والتصريح بالدفن عقب ذلك و تحرر المحضر اللازم بالواقعةوجرى  استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية