رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح بحيرة البردويل وعودة العمل بها..الأثنين

بحيرة البردويل
بحيرة البردويل
أعلنت بحيرة البردويل بشمال سيناء عن افتتاح موسم الصيد ببحيرة البردويل يوم الاثنين القادم وفق آليات العمل المصرح بها داخل البحيرة. 


وقال المهندس سامى الهوارى  رئيس منطقة شمال سيناء للثروه السمكية انه تمت الموافقة من رئاسة الهيئة على فتح بحيرة البردويل الاثنين القادم بمناسبة ذكرى تحرير سيناء وذلك مع الالتزام بالضوابط المتعدده بتشغيل العائمات ومنها السروح من اول ضوء حتى اخر ضوء وعدم السماح بالمبيت داخل البحيرة .

واعلن رئيس منطقه شمال سيناء للثروة السمكية السماح بالعمل برخص الصيد للمراكب  لعام ٢٠٢٠  حتى ٣٠ يونيو ٢٠٢١  على ان يتم تجديد الترخيص لعام ٢٠٢١ بعد رد التأمينات الاجتماعية خلال هذه الفترة والسماح بالعمل بالتصاريح الحاليه للصيادين  الخريجين  حتى ٣٠ يونيو ٢٠٢١. 

أضاف أن عدد مراكب الصيد العاملة في بحيرة البردويل تبلغ 1228 مركبًا موزعين على 3 مراسي وهى: مرسى اغزيوان وبه 700 مركبًا، مرسى التلول وبه 375 مركبًا، ومرسى النصر وبه 178مركبًا، حيث يعمل بكل مركب من هذه المراكب من صيادين اثنين إلى 3 صيادين.

ولفت إلى أن عدد الصيادين العاملين بالبحيرة يبلغ نحو 3000 صيادًا، بجانب 1000 شخص آخرين من العاملين في الخدمات المعاونة لهم.

أعلنت محافظة شمال سيناء عن افتتاح عدد من المشروعات التنموية خلال احتفال المحافظة بذكرى التحرير في الخامس والعشرين من أبريل الجاري.

وأكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في بيان، الاثنين، على افتتاح 12 مشروعاً منها إعادة تأهيل المنطقة الأزهرية بالعريش، و19 عمارة سكنية بالمساعيد بعد إعادة إنشائها، وسوق الجملة الجديد بالعريش، والمركز التكنولوجي المطور بالعريش، ومركز شبكات المرافق بشمال سيناء، وملعب نادي أبوصقل.

وأضاف محافظ شمال سيناء أنه يجري أيضًا افتتاح مطحن الكرام ومحطة الغاز بالمنطقة الحرفية بالعريش، ومحطة تحلية المياه بالقسيمة، وجراجات ومخازن ديوان عام مركز ومدينة نخل، ومجمع معاهد نخل الأزهري، بجانب وضع حجر الأساس لمدرسة نخل الصناعية بمدينة نخل.
الجريدة الرسمية