Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

استولى على مليار جنيه من الأهالي.. حبس مستريح ديرب نجم 3 سنوات

محافظات 1220207131539721418299
مليار جنيه_أرشيفية

سامح المغازى

أمرت محكمة جنح ديرب نجم محافظة الشرقية بحبس أحد الأشخاص 3 سنوات بتهمة النصب على المواطنين، وتجميع مبالغ مالية كبيرة منهم تجاوزت مليار جنيه، بدعوى توظيف الأموال واستثمارها في مجال التجارة مقابل أرباح وامتناعه عن سدادها أو رد الأصل لهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغات من عشرات المواطنين معظمهم مقيمون قرية المناصافور التابعة لمركز ديرب نجم ضد أحد الأشخاص ويدعى"حسنى.ع.أ" 53 عاما معلم متفرغ مقيم ذات القرية، بتهمة حصوله منهم على مبالغ مالية، بغرض توظيفها واستثمارها لهم في التجارة ، مقابل أرباح مالية وامتناعه عن سداد الأرباح أو رد الأصل لهم.

يذكر أن القرية شهدت منذ فترة ضبط شخصين من أبناء المناصافور لقيامهما أيضا بالنصب على أبناء القرية فى مبالغ مالية، مقابل توظيفها وإعطائهم 50% من قيمة الأرباح.

جدير بالذكر أنه فور القبض على المتهم توافد على مركز الشرطة عدد كبير من الضحايا لتقديم محاضر جديدة ضده.

وكانت  الأجهزة الأمنية تلقت في وقت سابق بلاغات من 12 مواطنا  بإحدى قرى محافظة الشرقية ضد أحد الأشخاص، بتهمة حصوله منهم على مبالغ مالية، بغرض توظيفها واستثمارها لهم في التجارة ، مقابل أرباح مالية وامتناعه عن سداد الأرباح أو رد الأصل لهم.

وكنت مجموعة من الأهالي بمركز أبوحماد بالشرقية قد قامت بتقديم عدة بلاغات ضد "عبدالوهاب م. خ." لاتهامه بالنصب عليهم، وذلك عن طريق تشغيل مبالغ مالية كبيرة وصلت لـ ٤٠ مليون جنيه.

وقال يوسف المهدي، شاعر، وأحد الأهالي ضحايا النصب: إن المتهم قام بالنصب على عدد من الأهالي، مضيفا: "انا وابويا واخويا من المنصوب عليهم"، مؤكدا أن ضحايا "المستريح" بالمئات منهم من اقترض من البنك وكان الضامن منزله الذي يأويه ويأوي أطفاله.

البداية كانت بتلقي ضباط مباحث مركز أبو حماد بالشرقية بلاغاً من الأهالي ضد "عبدالوهاب م. خ." يتهمونه بالنصب عليهم.. وذلك بعد أن حصل المذكور على عدة مبالغ مالية وصلت لـ ٤٠ مليون جنيه، بهدف تشغيلها في مشروعات وهمية، بعائد شهري غير ثابت.. وقد توقف عن السداد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements