رئيس التحرير
عصام كامل

استعدادات مكثفة في الإسكندرية لاستقبال نوة الفيضة

طقس متقلب في الأسكندرية
طقس متقلب في الأسكندرية
تسود حالة من الطقس المتقلب في محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حيث تشهد انخفاضا في درجة الحرارة، تصاحبه غيوم مع هبوب رياح باردة.


وكثفت الأجهزة التنفيذية بأحياء المحافظة من الاستعدادات والتجهيزات المكثفة لاستقبال نوه الفيضة والتواجد في كافة الميادين والشوارع العامة وتسليك الشنايش لاستيعاب مياه الأمطار والدفع بسيارات لشفط المياه، وذلك بالتعاون مع هيئة الصرف الصحي وشركة مياه الشرب.

على الجانب الآخر، كثف رجال الأمن والمرور من تواجدهم بكافة الميادين لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات ومنع الازدحامات والتكدس السيارات والتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وارتداء المواطنين وركاب وسائل المواصلات للكمامات الطبية.

وفى سياق متصل، شنت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الاسكندرية حملات مكبرة على المطاعم والمقاهى والمنشآت العامة بشتى أحياء المحافظة للتأكد من اتباع كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وأغلق مسئولو حى وسط بالمحافظة أشهر المطاعم لتقديم الكبدة فى الإسكندرية وهو "كبدة الفلاح"، وذلك لعدم التزامه بالاجراءات الاحترازية والوقائية داخل المطعم وعدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء؛ مما يشكل خطورة على صحة المواطنين.

وأغلقت ابواب المطعم بالشمع الأحمر بفرع منطقة محطة الرمل بوسط المحافظة.

على جانب آخر، قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، برفقة اللواء علاء يوسف، رئيس حى وسط، وبالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وكافة الأجهزة المعنية حملة مفاجئة على "كارفور سيتي سنتر" بمنطقة محرم بك، وذلك للتأكد من مدى الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.

وأسفرت الحملة عن غلق٢٠ محلا والهايبر ماركت، وتطبيق غرامات فورية على المخالفين، وذلك لعدم تطبيق الإجراءات الإحترازية المقررة من قبل مجلس الوزراء.




وشدد اللواء علاء يوسف خلال الحملة على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية داخل كل منشأة، ومنع دخول المواطنين دون ارتداء الكمامات الواقية، وتوفير اجهزة لقياس الحرارة ومستلزمات لتطهير ولتعقيم الايدي بمدخل المنشآت، واستخدام المواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة، والتطهير بشكل منتظم مع وضع الإرشادات التوعوية، والتأكيد على ضرورة توفير سلات مهملات، والتخلص من النفايات بشكل آمن.




وفي السياق ذاته، أكد يوسف ضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل وعدم تشغيل من يعانون من أعراض مرضية وتوعية العاملين بكافة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الوقائية في التعامل، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى.

وتناشد محافظة الإسكندرية مواطنيها الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وإرشادات الوقاية، والالتزام بارتداء الكمامات، وعدم التزاحم في أماكن التجمعات مثل؛ المواقع والمؤسسات والمصالح الحكومية، وشركات الاتصالات، وجميع الأماكن التي يتواجد بها أي تجمعات.

الجريدة الرسمية