Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وفاة الإعلامي وائل عبد المجيد مؤسس القناة الخامسة متأثرا بإصابته بكورونا

ثقافة وفنون 15993294732194090
الإعلامي وائل عبد المجيد

أحمد خميس

أعلن عادل عبساوي، رئيس الإدارة المركزية بقطاع القنوات المُتخصصة بالهيئة الوطنية للإعلام، وفاة الإعلامي وائل عبد المجيد متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.


وفاة الإعلامي وائل عبد المجيد
وكتب عادل عبساوي، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "أنعى ببالغ الحزن والأسى الإعلامي الكبير وائل عبد المجيد مؤسس ورئيس القناة الخامسة الأسبق وواحد من الرعيل الأول لماسبيرو  الذي وافته المنية الآن بعد معاناة قصيرة مع فيروس كورونا.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".


وأشار رئيس الإدارة المركزية بقطاع القنوات المُتخصصة بالهيئة الوطنية للإعلام، إلى إقامة الدفنة والعزاء للإعلامي الراحل وائل عبد المجيد، بمقابر الغفير خلف جامع أبو المكارم أسفل كوبرى الفردوس بصلاح سالم، فى تمام الساعة الحادية عشرة اليوم الثلاثاء.



وفي سياق آخر أعلنت نايل سينما عن تغيير خريطتها نظرا إلى وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان، ومن المقرر أن تعرض على شاشتها اليوم أكثر من مرة كليب وداع يوسف شعبان من إنتاج نايل سينما إخراج مصطفى إدريس. 



نايل سينما
كما ستعرض نايل سينما باقة من أفلامه المتنوعة خلال الأسبوع الحالي تبدأ من الثلاثاء بعرض فيلم العذراء والعقرب في السابعة والنصف مساء.


يوسف شعبان
وفي سياق متصل، نعت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط الفنان يوسف شعبان الذي رحل عن عالمنا مساء الأحد الماضي عن عمر ناهز 90 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا.


وقال الناقد الفني الأمير أباظة رئيس المهرجان: "في 21 سبتمبر 2016 وعلى خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية وقف الفنان الكبير يوسف شعبان  في لحظة لم تتكرر لتكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وإلى جواره تقف النجمة الكبيرة يسرا التي أطلق اسمها على تلك الدورة".


وأضاف أباظة: "ورغم فرحته بالتكريم فإن علامات الحزن والأسى كست نبرات صوته وهو يقول أنا كنت نسيت أنا باشتغل إيه فمنذ سنوات لم يطرق أحد بابي حتى نسيت المهنة التي أفنيت عمري في محرابها 
وانسابت دمعة حزينة فوق جبينه، حتى ضجت القاعة بالتصفيق لفنان كبير طالما أسعدهم بأعماله في السينما والمسرح والتليفزيون".


وتابع أباظة: "واليوم تنعى الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط  للأمة العربية والشعب المصري النجم الكبير بعد رحلة عطاء تجاوزت الستين عاما، رحم الله الفنان الكبير بقدر ما قدم لبلده وأمته وبقدر ما اسعدنا بأعماله الخالدة".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements