رئيس التحرير
عصام كامل

«نادية العراقية».. كواليس انضمام الراحلة لصفوف الجيش العراقي في حرب الخليج الأولى

نادية العراقية
نادية العراقية
رحلت صباح، اليوم الأحد، الفنانة نادية العراقية، وذلك بعد معاناة مع فيروس كورونا، حيث شيع جثمانها من الحجاز بالهرم، إلى مثواها الأخير بمقابر أسرتها على طريق الواحات.



نادية العراقية في الجيش العراقي


وكانت نادية العراقية كشفت في وقت سابق، عن أنها تطوعت في إحدى الفترات ضمن صفوف الجيش العراقي، إبان حكم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.


وقالت نادية العراقية خلال لقائها مع الإعلامية منال سلامة، في برنامج "حلو الكلام"، المذاع على قناة "صدى البلد": "بعد حدوث الحرب بين إيران والعراق تطوعت في الجيش العراقي.


وكنت أول فتاة في العراق تتطوع في الجيش، وقضيت 8 سنوات وسط الدم والحرب وأشلاء الجنود وتعودت على كل هذه الأشياء المخيفة لمدة ثماني سنوات".



وفاة نادية العراقية



وتوفيت الفنانة نادية العراقية صباح اليوم الأحد، بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة معاناتها مع فيروس كورونا منذ شهر أبريل الماضي، حيث أعلنت ذلك ابنتها مي محروس عبر حسابها على "فيس بوك".


وشيع جثمان الفنانة نادية العراقية من مسجد الحجاز بالهرم، قبل أن تنقل إلى مثواها الأخير بمقابر أسرتها على طريق الواحات.


و كانت الفنانة نادية العراقية أعلنت عن إصابتها بفيروس كورونا الوبائي برسالة عبر حسابها علي "فيس بوك" أبريل الماضي، قالت فيها: "هجمت الكورونا علي بيتنا ربنا مايوريها لحد، مش عرفه ليلي من نهاري بخطرف ومتكسره زي ميكون عامله حادثة واتكسرت، اللي جتله كورونا يحكيلي عمل ايه، وهل هناك اطباء بييجو البيت يعملو تحاليل دم، دعواتكم وحرصوا على نفسكم الموضوع خطير".


نادية العراقية


وبدأت نادية العراقية مشوارها الفني في المسرح والتليفزيون العراقي، وكانت أول أعمالها على مسرح النهرين بالعراق، ثم انتقلت إلى مصر وبدأت مشورها الفني من خلال في مسلسل "سامحوني مكنش قصدي" عام 1999.


ومن خلال إطلالتها الفريدة وحضورها المميز لُقبت نادية العراقية بـ"سيدة الأدوار القصيرة".. ومن أبرز العلامات في مشوارها الفني فيلم "حاحا وتفاحة" و "أبو على" ، ومسلسلات "آدم وجميلة ، الرجل العناب ، رقم مجهول"، كما أن دورها في مسلسل "عايزة اتجوز" أحد أبرز أعمالها الفنية على الإطلاق.
الجريدة الرسمية