رئيس التحرير
عصام كامل

«مغري وقبيح».. بعد رانيا يوسف تصريحات صادمة من فنانات بشأن «الحجاب» | فيديو وصور

منة شلبي
منة شلبي
جدل واسع، أثارته الفنانة رانيا يوسف على مدار الساعات الماضية،  وذلك بعد عدة تصريحات لها عقب استضافتها مع الإعلامي نزار الفارس، خلال برنامجه «مع الفارس» عبر قناة «الرشيد» العراقية.


وصدمت رانيا الجمهور بتصريحات عديدة أبرزها الحديث عن مفاتنها، والزواج العرفي، وتفاخرها بأنها صاحبة «مؤخرة مميزة» على حد قولها. ومؤخرا تعليقها على ارتداء الحجاب قائلة: «يا ساتر.. ليه كدة؟ الطرحة دي هتزود مني إيه؟ هو أنا كدة مش مستورة؟ هو أنا كدة لابسة مايوه؟، أنا شايفة نفسي من غير حجاب أحلى».



ولم تكن رانيا يوسف الفنانة الوحيدة..  فهناك تصريحات صادمة من فنانات بشأن ارتداء «الحجاب»:
 

بداية من المخرجة إيناس الدغيدي، التي قالت: «ربنا ما يكتب عليا الحجاب»، وهذه التصريحات أدلت بها إيناس عام 2009 خلال استضافتها مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة، على القناة الفضائية «القاهرة والناس». 

وعندما وجه لها الإعلامي سؤالا: «متى ترتدي إيناس الدغيدي الحجاب؟»، ردت المخرجة بشكل صادم: «ربنا ما يكتبه عليّ»، وكررتها عدة مرات.


وأيضا الفنانة يسرا التي وصفت الحجاب بأنه :«مغري وقبيح» خلال استضافتها ببرنامج «المتاهة»، مع الإعلامية وفاء الكيلاني، كشفت الفنانة يسرا، عن تأييدها لقرار منع المحجبات من دخول الشواطئ العامة، قائلة: «بيكون مغري أكتر من المايوه وشكله وحش أوي للستات والرجالة».




كما أشارت الفنانة عبير صبري من خلال استضافتها ببرنامج فحص شامل مع الإعلامية رغد شلهوب أن الحجاب يحصر الفنانة بأدوار معينة وبعد ارتدائها الحجاب لفترة، قامت الفنانة عبير صبري، بخلعها للحجاب مجددا منذ أعوام، موضحة أنه يحصر الفنانة في بعض الأدوار المعينة، وأنها شعرت براحة نفسية كبيرة بعد خلعه.




وعللت الفنانة أن سبب خلعها للحجاب، رغبة منها في عودتها للفن مجددا، موضحة أن الحجاب لا يتماشى مع الفن، ولا يصلحا سويا على الإطلاق. 

كما صرحت الفنانة منة شلبي عن خوفها من ارتداء الحجاب قائلة:"خايفة مكنش بنت طبيعية بالحجاب.. هيغير حياتي".

الجريدة الرسمية