Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مذيعة "mbc مصر" تروي تجربتها المؤلمة مع كورونا: "كنت بموت" | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

روت الإعلامية ياسمين سعيد مقدمة برنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" تجربتها مع فيروس كورونا الذي تسبب في غيابها عن البرنامج لمدة أسبوعين.

وأكدت "ياسمين" أن تجربة إصابتها بفيروس كورونا كانت في بدايتها مؤلمة جدًا حتى جاءت المسحة الأخيرة لها سلبية، مضيفة: "مفيش حاجة اسمها برد أي حد يصاب بأعراض لازم يتعامل معاها أنها كورونا لأن احنا في زمن الوباء".

ولفتت إلى أن أعراض كورونا ظهرت عليها أكثر حدة من أشخاص آخرين لا سيما في المعدة، معقبة: "كنت أعتقد شخصيًا أنه في حال إصابتي لن أشعر بأي أعراض وأنه سيمر على مرور الكرام ولكن الألم لم يكن يحتمل وبالفعل الفيروس قاتل لكل الفئات العمرية وليس فئة عمرية محددة ويجب الخوف على كل الناس من حولنا".

وتابعت: "أول 3 أو 4 أيام من إصابتي بكورونا كنت على قناعة تامة أني ممكن أموت في أي لحظة بسبب الألم المصاحب للمرض وعدم القدرة على التنفس وكنت متخوفة من ترك البيت وانعزلت عن الجميع".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج  760 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121072 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1022 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 153741 حالة من ضمنهم 121072 حالة تم شفاؤها، و8421 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements