رئيس التحرير
عصام كامل

صابر عرب يكرم رموز الفن والثقافة في حضور أسرة "عاشقين ترابك"

وزير الثقافة الدكتور
وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب

كرم وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب مجموعة من أبرز رواد الفن والثقافة، خلال حفل أقيم على مسرح مسرح الطليعة، باستضافة من القائمين على العرض المسرحي "عاشقين ترابك".


وشملت قائمة المكرمين الكاتب الكبير بهاء طاهر، والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا، والكاتبة الكبيرة فتحية العسال، والفنان سامح الصريطى، والفنان صبرى فواز، والفنانة الدكتورة مها عفت.

وأهدى وزير الثقافة المكرمين شهادات تقدير، كما منح الكاتب الكبير بهاء طاهر درعا خاصا.

وحضر حفل التكريم رئيس قطاع الإنتاج الثقافى في وزارة الثقافة الدكتور محمد أبو الخير ورئيس البيت الفني للمسرح الفنان فتوح أحمد، والفنان محمد رياض، والفنان عصام الشويخ مدير فرقة الساحة والفنان محمد الدسوقى مدير فرقة الطليعة.

وافتتح حفل التكريم بالسلام الجمهورى ثم ألقى وزير الثقافة كلمة شكر فيها القائمين عليه والرموز المكرمة.. وقال إن "أول شئ يتم التفكير فيه بخصوص المسرح هو عودة المسرح الجامعي والمدرسي كما كان في فترة التسعينات لعودة الفن مرة أخرى وانتشاره في كافة أنحاء مصر والاهتمام بكل قصور الثقافة في كل المحافظات".

وقالت الكاتبة فتحية العسال : إن الشعب المصري هو من يستحق التكريم الحقيقي لأنه امتلك إرادة التغيير، داعية المثقفين والفنانين إلى تقديم هذا التغيير من خلال الفن والثقافة ونشرها في كل مكان.

وأعربت الدكتورة إيناس عبد الدايم عن سعادتها بهذا التكريم "المفاجئ"، وقالت: "سعادتى بهذا التكريم أعظم بكثير من تكريمات عدة نلتها في حياتي".

وعبر الفنان سامح الصريطي عن سعادته واعتزازه بهذا التكريم، إذ أن مسرح الطليعة شهد تقديم أول مسرحية يشارك فيها.

وأكد الفنان صبري فواز والفنانة مها عفت اعتزازهما بهذا التقدير وتفاؤلهما بدور الشباب في المرحلة المقبلة.

وناشدت عفت وزير الثقافة الاهتمام بمبادرة "نحو مسرح فقير"، وتمنت لو أن فنون المسرح والباليه والاوركسترا تعود مجددا لتجوب جميع محافظات مصر.
الجريدة الرسمية