Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

زوجة مخرج على المعاش بماسبيرو تطلب صرف مستحقاته بعد إضرابه عن الطعام

ثقافة وفنون 8b767f4146dcc6e9b2d3c48f4f414123
حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام

محرر فيتو

تقدمت اليوم زوجة المخرج محمود حسن فرغلى المحال للمعاش في الهيئة الوطنية للإعلام بطلب إلى قيادات التليفزيون باستثناء صرف مستحقات المخرج عن رصيد الإجازات بعد حصوله على حكم قضائي ودخوله في إضراب عن الطعام منذ أيام في منزله .


وكان حسين زين  رئيس الهيئة الوطنية للإعلام قد بحث استغاثة المخرج التي تم نشرها على صفحات العاملين بماسبيرو عبر مواقع السوشيال ميديا وتبين أن المخرج محال للمعاش في شهر أكتوبر 2018 وينتظر دوره في صرف المستحقات المالية الخاصة به ولايمكن تجاوز زملاء آخرين له من العاملين.

وكشفت مصادر في الهيئة الوطنية للإعلام أن المخرج لديه عدد من المشكلات الخاصة ورغم ذلك لم يتقدم بأي طلب استثناء لصرف المستحقات قبل دوره مع بقية زملائه ماكان سببا في عدم إعطائه اية أموال من الهيئة بعيدا عن الموعد المحدد للصرف للجميع ممن خرجوا للمعاش في ذات تاريخ إحالة المخرج للتقاعد مشيرين إلى أن حسين زين رئيس الهيئة دائما مايوافق على الاستثناء وتقديم الموعد لبعض الموظفون ممن لديهم مشكلات مرضية وحالات إنسانية تشابه حالة المخرج المضرب عن الطعام  

وأوضحت المصادر أنه وبعد تقديم زوجته اليوم طلب خاص لقيادات المبنى باستثناء الصرف للمخرج  تم فحص ملف المستحقات الخاصة بمخرج ماسبيرو المضرب عن الطعام وبلغت نحو 80 الف جنيه عن رصيد الإجازات وتم تكليف القطاع الاقتصادي في الهيئة بتوفير هذه المبالغ وصرفها للمخرج خاصة بعد تقديم زوجته الطلب للاستثناء مشفوعا بعدد من المستندات التي تعزز ذلك المطلب .


وعلي جانب آخر مؤخرا التقى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بفريق عمل برنامج بيت للكل، ووجه لهم التحية والتقدير للجهد الرائع المبذول لخروج البرنامج بهذا الشكل المتميز الذي يؤكد مهنية وتميز القائمين على البرنامج. 

قضايا الوطن العربي


وقال حسين زين إن البرنامج يعد أول وأكبر إنتاج عربي مشترك بين مصر والأردن والعراق وفلسطين ويقدم قوالب إعلامية متميزة تسهم في تنمية الوعي نحو مختلف قضايا الوطن العربي.

وتمنى زين لفريق عمل برنامج بيت للكل مزيدا من التفوق والتألق وتقديم محتوى إعلامي يحظى برضا المشاهد المصري والعربي. 

ومن جانبهم قدم فريق العمل الشكر لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام لدعمه فريق عمل  البرنامج، وأكدوا على مواصلة كل جهد بتقديم إعلام مهني يحترم عقل المشاهد ويزيد من الوعي المجتمعي وتنوير العقول والعمل على تحقيق استمرارية  نجاح البرنامج.

الهيئة الوطنية للإعلام



وعلى جانب آخر، استقبل حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام السفير خيرات لاما شريف، سفير كازاخستان بالقاهرة. 

وقال حسين زين إن دولة كازاخستان تشهد تنمية متميزة في مختلف المجالات متمنيا ان يشهد التعاون الإعلامي مزيدا من التقدم بما يحقق مصلحة الجانبان المصري والكازاخستاني.

وقد بحث الجانبان بالاجتماع سبل تعزيز التعاون فى مختلف المجالات الإعلامية ومناقشة بروتوكول تعاون للتبادل البرامجي والتدريب وتقديم الخبرات الإعلامية 

عمق العلاقات بين مصر وكازاخستان
ومن جانبه أكد  السفير  خيرات لاما  على عمق العلاقات بين مصر وكازاخستان التي تشهد تعاون متميز في كافة المجالات، مرحبا بتفعيل التعاون في مختلف المجالات الإعلامية من تبادل للبرامج والأفلام الوثائقية التي تسهم في تعريف الشعبين بحضارة البلدين العريقتين.

كما طلب سفير كازاخستان ان تشترك الوطنية للإعلام فى التغطية الإعلامية الاحتفالية التى ستقيمها دولة كازاخستان بمناسبة عيدها القومي.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements