رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء يكشفون أهمية عودة صناعة المعارض وتأثيرها على السياحة

فيتو

أكد يسرى أبو النجا، رئيس شعبة منظمي المعارض، أهمية عودة تنظيم المعارض باعتبارها جزءا مهما من منظومة التجارة والصناعة، قائلا: "المعارض هى المسوق الأول للصناعة والتجارة الداخلية والتصدير والصناعة دي فيها كثافة كبيرة من العمالة المباشرة وغير المنتظمة، وشركات كثيرة كانت مرتبة أعمالها وبرامجها الداخلية والخارجية وتأثروا بسبب كورونا".

وحذر  أبو النجا، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، من خطورة استمرار غلق المعارض، مضيفا: "ده هيعود على العمالة والتوظيف ومش عايزين نوصل لمشكلة أمريكا التي سجلت أرقاما رهيبة من البطالة وإحنا في مصر دولة بتعمل الآن على مساعدة العمالة".

وأشار يسري أبو النجا، إلى أن مصر موضوعة على خريطة تنظيم المعارض الدولية في العالم، مطالبا بعودة تنظيم المعارض وممارسة النشاط مع تنفيذ إجراءات الوقاية للاستمرار في الحفاظ على سمعة مصر بهذا المجال، مؤكدا أن عودة النشاط لهذه الصناعة المهمة يؤثر بالإيجاب على عودة السياحة وزيادة العمالة غير المباشرة.

 كما قال أحمد جابر، رئيس غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، في مداخلة هاتفية بالبرنامج إن هناك إجراءات احترازية سيتم اتخاذها من قبل منظمي المعارض، إجراءات لزائري المعارض من استخدام الكمامات ووسائل التطهير وتطهير المنتجات والمعروضات مثل أي نشاط اقتصادي يعود للعمل.

وتابع: "سيتم تقليل الكثافات وتزويد مساحات المعارض والمدة الزمنية لتقليل فرص عدوى كورونا"، وطبقا لعودة النشاط الاقتصادي يجب أن تعود فاعليات تنظيم المعارض قائلا: "إحنا كمصانع وصناعات نحتاج المعرض ده كوسيلة للترويج لمنتجاتي رقم واحد وأقوى من إني اعمل موقع أو كتالوج وده كلام على مستوى العالم".

 



 

 

الجريدة الرسمية