Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حفل لقاء الخميسي بالساقية مهدد بالإلغاء.. والفنانة ترد: ليه أنا بعرف أغني وأرقص كمان

ثقافة وفنون inbound5149113019991864222
لقاء الخميسي

عبد الله نبيل

أثارت الفنانة لقاء الخميسي الجدل فى الأيام الماضية، وذلك بإعلانها تقديم أول حفل غنائي بشكل منفرد لأول مرة فى تاريخها، وذلك على خشبة مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوي، وهو ما عرضها لهجوم وانتقادات من جمهورها فى الساعات الماضية.

فى هذا السياق ترصد «فيتو»، ما حدث حول تقديم لقاء الخميسي للحفل على مسرح الساقية، والكواليس الكاملة التى من الممكن أن تهدد الحفل بالإلغاء.


«تصريح الغناء»



كانت المفاجأة هو تنويه الكثير عن عدم حصول "لقاء" على تصريح لإحياء حفل غنائي بالساقية، وهو ما دفع الكثير داخل الإدارة لمناقشة الأمر، من أجل الوقوف حول القرار النهائي للموافقة على الحفل، رغم إدراجه ضمن الجدول والحفلات الأساسية لشهر فبراير المقبل.

وكانت المفاجأة هو التعامل مع "لقاء"، كموهبة شابة صاعدة تريد تقديم موهبتها، واستخراج بعض الأوراق من أجل تقديم موافقة لها على إحياء الحفل، وذلك من جانب نقابة المهن الموسيقية، ونقابة المهن التمثيلية التابعة لها، بعيدًا عن تصريح الغناء، وهو ما كشفه مصدر من داخل الساقية لـ«فيتو».


وأكد المصدر لـ«فيتو» أن المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، يتابع الإجراءات الكاملة لجميع الحفلات داخل جدران الساقية بشكل شخصي، وكان أبرزها حفل لقاء الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

«موهبة صاعدة»




وأضاف المصدر أنه من الممكن استقبال «لقاء» كموهبة صاعدة تريد تقديم أغانٍ للجمهور، بعيدًا عن عضوية نقابة المهن التمثيلية التى لم تتبعها، مشيرًا إلى أنه من الممكن إلغاء الحفل بشكل نهائي فى حالة مخاطبة نقابة المهن التمثيلية الساقية بجواب رسمي لعدم استضافتها.

وأشار إلى أنه بالفعل تم إدراج الحفل بالجدل الرسمي للساقية، إلا أنه يتم مراجعة كافة الأوراق والتأكد من خضوعها للشروط التى وضعتها الساقية لكافة الفرق والمطربين الصاعدين، وذلك بجانب سماع كافة الأغاني التى تقدمها للجمهور.

«رد الفعل»

من جانبها ظهرت لقاء فى مقطع فيديو، للرد على الهجوم بطريقتها، حيث قالت إنها لا ترى أزمة في دخولها مجال الغناء خاصة وأن هناك مطربين اتجهوا لعالم التمثيل مضيفة «المفروض إن الممثل بيكون بيعرف يمثل ويعرف يغني ويرقص ويعمل كل حاجة لها علاقة بالفن بشكلٍ عام.. دي حاجات مش محتاجين نتناقش فيها».

وتابعت لقاء الخميسي أن الممثل لا بد أن يتمتع بالموهبة فإذا طلب منه الغناء أو الرقص يتمكن من القيام بذلك متساءلة: "مشوفناش مُمثلين بيغنوا أبدًا طول عمرنا؟ مشوفناش ممثلات رقصت وغنت في أفلام مصرية وأجنبية؟".




فيما أكدت الخميسي أن هناك فرقًا بين المطرب والمغني والمؤدي، مضيفة: "أنا بعتبر نفسي مغنية كويسة.. ليه محسسني أن الموضوع محصلش قبل كده.. أنا بحب الغناء.. اللي نفسه يعمل حاجة بيحبها ميعملهاش ليه.. الفنان المفروض إنه ممكن يبقى موهوب في حاجات كتير جدًا أنا بمارس الرقص والعزف والرسم كمان".


يذكر أن لقاء الخميسي شاركت في موسم رمضان 2020 بمسلسل "سكر زيادة"، المستوحى من المسلسل الشهير "The golden girls"، وتجري أحداثه داخل فيلا تضطر كل بطلات المُسلسل للإقامة فيها معا بعد تعرضهن لعملية نصب، حيث تحاول كل منهن الاستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي السكان، مما يُفجر الكثير من المواقف الطريفة غير تقليدية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements