رئيس التحرير
عصام كامل

«ثومة».. حكاية «أيامنا اللي راحوا»

«ثومة»..
«ثومة».. حكاية «أيامنا اللي راحو»
«والأذن تعشق قبل العين أحيانا»، ومع سيدة الغناء العربي أم كلثوم، «الأذن تعشق قبل العين دائمًا»، فالحديث عن «ثومة» أوله دهشة وأوسطه بهجة ونهايته عشق، ولعل السنوات الطويلة التي مرت على رحيل «كوكب الشرق»، منذ 46 عامًا، وفشل الأيام في محو سيرتها خير دليل على أن «ثومة» هي سيدة الغناء وصاحبة ختم «الطرب». 


«الشخصية القوية».. كلمة السر في «سيرة ثومة»، فلم تمر على الوسط الغنائي، المصري والعربي على حد سواء، شخصية بطباع «الست» وقوتها وإصرارها، وهو ما دفع الكاتب الصحفي الراحل محمود عوض، ليقول في مقدمتها كتابه الأشهر عن «كوكب الشرق» الذي جاء تحت عنوان «أم كلثوم التي لا يعرفها أحد»، «لقد أقامت أم كلثوم سورًا صينيًا حول شخصيتها، سورًا عاليًا.. سورًا يحجب ما في داخله.. خلف هذا السور تحتفظ أم كلثوم بحياتها الخاصة، بشخصيتها الخاصة، بأفكارها الخاصة.. إن أم كلثوم قد اتخذت قرارًا اختياريًا سابقًا: أن تعيش حياتها بين قوسين..».

وفي رحلة البحث عن ثغرة في «سور ثومة»، تنشر «فيتو» تزامنًا مع ذكرى رحيل كوكب الشرق الـ 46، جزءا مما لم يروَ عن «الست»، فهناك «عشاق ثومة» الذين لم يعرف أحد عنهم شيئا، وهناك قصة زواجها المثيرة لـ«الدهشة» من الكاتب الصحفي الراحل مصطفى أمين، والتي أثارت كثيرًا من اللغط حولها، وكذلك حكاية «اعتزال ثومة للسينما» واعترافات خاصة على لسانها.. فإلى الملف: 




أم كلثوم تعترف: غنيت علشان لقمة العيش ولم أعشق الغناء في الصغر



أول بطلات إستوديو مصر وقدمت 6 أفلام.. سر اعتزال أم كلثوم السينما


منهم شاعر وملحن وسياسي كبير.. "هائمون في عشق أم كلثوم"




متحف «أم كلثوم».. «سيرة الحب» تُروى هنا | فيديو وصور


 مصطفي أمين تزوجها 10 سنوات.. رجاء النقاش يكشف «لغز أم كلثوم»



أحمد رفعت يكتب: "الديكتاتورة" أم كلثوم!
الجريدة الرسمية