رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. كواليس ظهور سوزان وجمال مبارك في دار الأوبرا

فيتو

أثار ظهور سوزان مبارك، قرينة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، ونجله جمال مبارك، في حفل عازفة البيانو مشيرة عيسى، بدار الأوبرا المصرية، ضجة إعلامية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وجاء سبب ظهورهم في الحفل، لحضور الفقرة الفنية لحفيدة مبارك، فريدة مبارك، البالغة من العمر 6 سنوات، والتي ولدت في 23 مارس 2010، وكان ظهور سوزان وجمال في الحفل دون سابق إنذار، وحجزوا تذاكر بشكل طبيعي كجمهور الحفل، وحصلت "فيتو" على مقطع فيديو لفقرة عزف فريدة، التي أبدعت فيها بالعزف على آله البيانو.

كواليس الحفل

قبل بداية الحفل، تقدم جمال وسوزان، نحو أمن البوابة الرئيسية للمسرح الكبير لدار الأوبرا، لتقديم تذكرتيهما، والتي تمكنهما من حضور الحفل، وذلك عقب دخولهما لمقر الأوبرا، من البوابة المطلة على النادي الأهلي، الأمر الذي أصاب عامل الأمن بصدمة لعدم وجود أي معلومة لحضورهم الحفل.

وكانت تذاكر الحفل، تشير إلى مقاعدهم بالطابق العلوي للمسرح، إلا أن فراغ المسرح مكنهم من الجلوس في ساحة المسرح الرئيسية مع الجمهور، وانزوى جمال ووالدته في هدوء بالغ، للإستمتاع بفقرة حفيدتهم، وعقب انتهاء الفاصل الأول، غادرا الأوبرا بحارس شخصي واحد.

حفل أحفاد الرؤساء

ولم يكن الحفل قاصرًا على حفيدة مبارك، وانما ضم مجموعة من أحفاد كبار الشخصيات المصرية ومنهم، حفيدة حسام بدراوي، وعايدة عبد الناصر، وبدراوي هو الأمين العام السابق للحزب الوطني، والذي تولى أمانته لمدة 6 أيام فقط، بعدما عينه مبارك في 5 فبراير، واستقال 11 فبراير 2011، وكان بداروي عضو سابق بمجلس الشورى، في البرلمان المصري، وأستاذ بطب النساء والتوليد في كلية طب جامعة القاهرة، وعضو مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، أما عايدة عبد الناصر فهي شقيقة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

مشيرة عيسى

والمعروف أن عازفة البيانو مشيرة عيسى، حاصلة على دبلوم المعهد العالى للكونسرفتوار بتقدير امتياز، وحصلت على دبلوم في فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، كما نالت درجة الدكتوراه في فن الموسيقى عام 1987.

وشاركت مشيرة في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة، منها مهرجان سرفانتيون الدولى بالمكسيك، ومهرجان أسابيع الموسيقى الدولى بصوفيا ( إيطاليا ) وحازت العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج، منها الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة، عام 1971، وجائزة ستيبانوف بفيينا عام 1982، وجائزة شيكاغو للفنون عام 1987.

وتعد عيسى، من أهم السوليست، الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفوني، خلال مواسمه المتتالية، وقدمت العديد من الحفلات المنفردة المتميزة بمصر والخارج، بالإضافة إلى مشاركتها في حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية، عام 1988، وتشغل حاليًا منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار في القاهرة.
الجريدة الرسمية