رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء.. توقعات الفائزين بجوائز Grammy 2021

فيتو
توقعات الفائزين بجوائز Grammy 2021.. يتم الآن بث النسخة الـ63 للأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم "حفل جوائز Grammy الذي أُقيمت بمركز ستيبلز الترفيهي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية على الهواء مباشرة  عبر فضائية CBS الأمريكية، وعبر حساب جرامي الرسمي علي موقع الفيديوهات "يوتيوب".




 2021 Grammys


وقبل الإعلان عن قوائم الفائزين تستعرض "فيتو" خلال السطور التالية قائمة بتوقعات جوائز Grammy 2021:
جائزة ألبوم العام 

تايلور سويفت  عن ألبوم " Folklore"
وبعض الترجيحات تذهب لدوا ليبا عن ألبوم " Future Nostalgia"


جائزة تسجيل العام 

دوا ليبا عن أغنية " Don’t Start Now"

جائزة أغنية العام 
بيونسيه عن " Black Parade"



جائزة أفضل فنان صاعد 
ميجان ذا ستاليون

جائزة أفضل أداء منفرد لأغنية بوب
دوا ليبا عن أغنية " Don’t Start Now"



جائزة أفضل أداء روك 
بيج ثيف  أو فيونا آبل

جائزة أفضل أداء راب 
بيونسيه مع ميجان ذا ستاليون في أغنية "Savage"

جائزة أفضل عزف كانتري منفرد
إريك تشرتش

حفل 2021 Grammys

واستضاف الحفل الذي يغلب عليه الطابع الافتراضي، مقدم البرامج التلفزيوني الشهير تريفور نواه، ويتخلل تسليم الفائزين لجوائزهم مجموعة من الفقرات الغنائية والعروض الحية يشارك في قدمتها: بيلي إيليش، هاري ستايلز، دوا ليبا، كاردي بي، دوجا كات، وفريق البوب الكوري الجنوبي ذائع الصيت BTS.

وتصدرت ملكة البوب بيونسيه ترشيحات الجوائز في تسعة فئات لتصبح بذلك صاحبة أكبر مجموع من الترشيحات لجوائز "جرامي" بين المغنيات برصيد 79 ترشيحا، معادلة بذلك رقم السير بول ماكارتني لدى الرجال، في حين يحتفظ زوجها جاي زي، والأسطورة كوينسي جونز، بالرقم القياسي وهو 80 ترشيحا.

وجاء تاليًا مغني الراب رودي ريتش والبريطانية المتحدرة من كوسوفو دوا ليبا، والأمريكية تايلور سويفت، في المركز الثاني برصيد 6 ترشيحات.

و ألبوم بيونسيه "Black Parade" الذي صدر في شهر يونيو الماضي، في أوج التظاهرات الرافضة للتمييز بحق السود في الولايات المتحدة، ما جعله الأوفر حظا بالفور بجائزة أفضل ألبوم وتسجيل العام مع ألبوم دوا ليبا "Future Nostalgia" وهو من نوع الديسكو الراقص وحقق نجاحا واسعا خلال عام الجائحة، بجانب تايلور سويفت التي خطفت الأنظار بألبومها الأخير "Folklore".
الجريدة الرسمية