Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اليوم.. القومي لثقافة الطفل يطلق الملتقى الأول للفنان الصغير

ثقافة وفنون 20201231172222314
المركز القومي لثقافة الطفل

سارة عبد المجيد


يقيم المركز القومى لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة الملتقى الأول للفنان الصغير بدءا من اليوم 1 فبراير ولمدة عشرة أيام على قناة المركز على اليوتيوب من الحادية ظهرا.

الجدير بالذكر أن الجوائز المقدمة للأطفال الفائزين فى ملتقى الفنان الصغير الأول للفنانين التشكيليين الصغار والطلائع تقدر بـ 12 ألف جنيه للمراكز الخمسة الأوائل فى المستوى الأول حتى سن 13 عاما والمستوى الثانى من 14 وحتى 18 عاما، إضافة للميداليات الذهبية و الفضية ويفوز أصحاب المراكز من السادس وحتى العاشر بجوائز عينية وكتب المركز وشهادات تقدير.



ويمثل عدد الأطفال المشاركين فى الملتقى مائة طفل، تم استقبال لوحاتهم منذ شهور وتم عمل مائة فيديو مكون كل فيديو من عشر لوحات من الأطفال المشاركين على الأكثر، وبتعليق فنى من أحد الفنانين التشكيليين العاملين فى مجال الطفل مثل الفنانين التشكيليين محمد بغدادى وأحمد عبد النعيم و مريم فريد وآيات حسنى ود. مها إبراهيم وإيمان حامد و محمد مجدى، وتشرف على عمل الفيديوهات الإخصائية مروة طلبة، وتم عرض الفيديوهات على قناة المركز القومى لثقافة الطفل.

ويقدر حساب المشاهدات بـ 20 درجة إضافة لتقييم اللجنة الفنية الذى يقدر بـ 80 درجة لتكون الدرجة النهائية من 100 درجة، وسوف يتم عمل كتالوج بأحسن مائة لوحة من المائة فيديو، كما سيتم عمل معرض مفتوح للأطفال الفائزين سيتم افتتاحه فى حفل توزيع الجوائز خلال شهر فبراير.

كما تجاوز عدد مشاهدات الفيديوهات للفنانين الصغار حتى الآن الـ 20 ألف مشاهدة من المائة فيديو والمتوقع أن يصل عدد المشاهدات لـ100 ألف مشاهدة فى ختام الملتقى الأول للفنان الصغير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements