رئيس التحرير
عصام كامل

أشرف زكي عن وفاة هادي الجيار: رحل في صمت وترك رصيدا فنيا صادقا

فيتو
قال الفنان أشرف  زكي أثناء تواجده بمسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر  لتشييع جثمان الفنان الراحل هادي الجيارلمثواه الأخير: رحل في صمت تاركاً إرثا فنياً ورصيداً صادقاً عند محبي الفن.


وأضاف زكي في تصريحات خاصة لـ"فيتو": أن الراحل كان بمثابة الداعم الأقوى للنقابة، سواء بخدمته بها أو من خلال المعاونة الدائمة التي كان يمدها إلى زملائه في المهنة".

وأختتم: "رحيل هادي الجيار أضاف حزناً جديداً يضاف لي.. سأفتقده بشدة.. سأفتقد فناناً حقيقاً وصديقاً مخلصاً".

و توفي  الفنان  هادي الجيار في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عن عمر يناهز الـ71 عاما،  وجاءت الوفاة تأثراً بإصابته بفيروس كورونا الوبائي، ومن المقرر تشييع الجثمان ودفنه بعد صلاة ظهر اليوم بمسجد الشرطة.

وجرى نقل الراحل قبل يوم واحد إلى المستشفى ووضعه على جهاز التنفس الاصطناعي في حالة حرجة، إلا أنه لم يتمكن من النجاة.

كان الجيار أعلن قبل أيام قليلة عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" إصابته بالفيروس، لكن حالته الصحية تدهورت سريعا مما استلزم دخوله إلى المستشفى.

كان الجيار أجرى جراحة قلب مفتوح قبل فترة، وهي ما تسببت في مضاعفات له بعد أن أصيب بالفيروس.

شارك الفنان الراحل في أكثر من 200 عمل فني، أبرزهم مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي ساهمت في إبراز اسمه عبر الساحة الفنية.

كما كانت له مشاركات ذات طابع خاص بالدراما التليفزيونية بمسلسلات "المال والبنون" و"العصيان" و"الوجه الآخر" و"الضوء الشارد" و"الأسطورة" و"ولد الغلابة" وعدد كبير من الأعمال الدرامية الشهيرة.

يُذكر أن الجيار تعاقد مؤخرا على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار"، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، والمقرر عرضه خلال موسم رمضان 2021.

ولد الفنان الراحل في أكتوبر 1949 وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970، وبدأ مشواره الفني مع الدراما التلفزيونية في مسلسل "القاهرة والناس"، إخراج محمد فاضل، ثم مسلسل "الكنز" إخراج نور الدمرداش ليقطع بعد ذلك مشوارا طويلا امتد قرابة الخمسة عقود.

اكتسب شهرة كبيرة بمشاركته في مسرحية "مدرسة المشاغبين" أمام عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي، لكنه لم يحقق البطولة المطلقة مثلما حققها كل من هؤلاء النجوم لاحقا.

في السينما، قدم أفلام عدة، منها "لمن تشرق الشمس" و"عندما تشرق الأحزان" و"انتهى التحقيق" و"ليالي الصبر" و"درب الجدعان"، وغيرها


الجريدة الرسمية