Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أخبار ماسبيرو.. يسرا اللوزي ومدحت صالح أبطال دراما صوت العرب في رمضان

ثقافة وفنون IMG-20210408-WA0022
جانب من تسجيل المسلسل

السيد غنيم

تضمنت أخبار ماسبيرو قرار الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب إعادة إذاعة مسلسل عين الحياة في رمضان 2021.
وذلك النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الإذاعي عين الحياة للكاتب الكبير يسرى الجندي والمخرج هاني فؤاد بعد إذاعته للمرة الأولى سنة 2019. 

ورصدت أخبار ماسبيرو تصريح المخرج هاني فؤاد أن: عين الحياة هو التعاون الثاني بينه وبين الكاتب الكبير يسري الجندي حيث أن التعاون الأول كان في مسلسل الصندوق الأسود والذي فاز بجائزة أفضل مسلسل إجتماعى إذاعي على مستوى الوطن العربي في مهرجان الإذاعة والتليفزيون 2013.

وتعرض عين الحياة لأول مرة لزلزال عام ١٩٩٢ من خلال دراما اجتماعية فى شكل جديد تنطلق من افتراض لة مايثبتة حيث ان الانسان أحيانا قد يتعرض لأزمة كبيرة من الممكن أن تفجر داخلة طاقات غير عادية حيث تتعرض "عين الحياة" (النجمة يسرا اللوزي) لأزمة قوية فى زلزال ١٩٩٢ فكل أسرتها ماتت في الزلزال باستثناء أخوها (النجم مدحت صالح) في حين بقيت هي تحت الأنقاض حوالي ٣٦ ساعة ولم تمت حيث أنقذها لوح خشب كبير منع سقوط الأنقاض عليها وسمح لها بالتنفس وفجر ذلك داخلها نوع من الشفافية.

كما يلقى المسلسل الضوء على نقاء عين الحياة والذي أصبح من النادر وجودة وسط تقلبات ومشاكل الحياة .

وأضاف هاني فؤاد أن هناك اتفاق كبير بينة وبين المؤلف يسري الجندي وهذا الاتفاق نتج عنه جائزة افضل مسلسل اجتماعي إذاعي على مستوى الوطن العربي بالنسبة للتعاون الأول في مسلسل الصندوق الأسود. 




ويضيف هاني فؤاد أن التعاون مع الكاتب الكبير يسري الجندي شرف كبير وأسعده جدا التعاون معة للمرة الثانية وتمنى أن يستمر هذا التعاون فى أعمال درامية كثيرة حيث أن البطل الأول في أي عمل درامى هو النص الجيد والتعاون مع يسري الجندى يضمن ذلك. 

دراسة الشخصيات

وقال المخرج هاني فؤاد أن اختيارة للفنانين جاء بناء على دراستة لكل شخصية من شخصيات المسلسل لأن الاختيار السليم للممثل علية ٦٠ ٪ من نجاح العمل وقد وجد ذلك فى الشخصيات التى إستقر عليها فى مسلسل عين الحياة وهم مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين : مدحت صالح - يسرا اللوزي - حنان شوقي - ميرنا وليد - أحمد ماهر - الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة - شريف خيرالله - ناصر سيف - مصطفى حشيش - عائشة الكيلاني - ضيفة الشرف ميسرة. 

كما أن كلمات الأغانى للشاعر الغنائى حسن عطية والموسيقى التصويرية والألحان للموسيقار الكبير هانى شنودة وغناء النجم مدحت صالح. 

وأضاف هاني فؤاد أن العمل مع هؤلاء النجوم ممتع جدا على المستوى الشخصى وأيضا على المستوى الفنى وذلك يسرى العمل بشكل كبير 
وأضاف هانى فؤاد أن صعوبة المسلسل الإذاعي تكمن فى تصويره من خلال الصوت فقط بدون رؤية اي شئ بالعين ولكن المخرج هنا يصنع صورة صوتية للمستمع من خلال النص والممثلين والمؤثرات الصوتية والموسيقى.

كما وجه المخرج هانى فؤاد الشكر للدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب لدعمها للمسلسل حتى خرج بهذا الشكل. 

ضعف التمويل

وقال الكاتب الكبير يسري الجندي إنه وافق أن يكتب هذا المسلسل إحتراما لهاني فؤاد ولتجربته الأولى معه وحبآ فى الإذاعة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements