رئيس التحرير
عصام كامل

هبوط اضطراري.. الملياردير يوسف علي ينجو من حادث مروحية في الهند

الملياردير يوسف علي
الملياردير يوسف علي
نجا الملياردير الهندي يوسف علي، رئيس مجموعة "لولو" التجارية المتعددة الجنسيات ومقرها الإمارات العربية المتحدة، من حادث هبوط اضطراري في منطقة مهجورة بولاية كيرالا جنوبي الهند، يوم الأحد، وفقا لتقارير إعلامية محلية.


هبوط اضطراري 

وكان على متن المروحية خمسة ركاب بينهم يوسف علي وزوجته شبيرا وسكرتيره الشخصي.

وبحسب التقارير، فإنهم نجوا جميعا، لكنهم أصيبوا بجروح طفيفة ونقلوا إلى المستشفى.

 وكانت وسائل إعلام محلية  قالت قبل وقت سابق من اليوم إن الهبوط الاضطراري نجم عن سوء الأحوال الجوية والطقس الماطر، ما دفع الطيار إلى اختيار الهبوط في مستنقع قريب مع الأخذ في الاعتبار سلامة الركاب والسكان في المنطقة.


وقع الحادث في نحو الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي.

رحلة شخصية 

وأضافت أن الزوجين كانا في رحلة شخصية قبل شهر رمضان، وتم إدخالهما إلى مستشفى قريب.

ووفقًا للسكان المحليين، أدى تدخل الطيار إلى تفادي وقوع مأساة كبيرة.

وبحسب تقرير مجلة فوربس الصادر الأسبوع الماضي، فإن يوسف علي يعتبر ثاني أغنى مقيم في الإمارات بثروة تبلغ 4.8 مليار دولار، وكان يوسف علي، تصدر قائمة قادة الأعمال الهنود الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط لعام 2019.


وتصدر يوسف علي، المدير رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمجموعة مجموعة لولو الدولية، فئة المؤسسين بقائمة فوربس التي صدرت مؤخراً بهذا الشأن، تلاه "بي آر شيتي"، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "إن إم سي للرعاية الصحية".

وتمتلك مجموعة لولو، التي مقرها أبوظبي، لولو هايبر ماركت ومراكز تسوق، وتعتبر واحدة من أكبر بائعي التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها أكثر من 200 هايبر ماركت وسوبر ماركت في دول الخليج ومصر وإندونيسيا وماليزيا والهند، ويعمل بها أكثر من 58000 شخص من مختلف البلدان، ولديها مراكز لوجستية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإسبانيا وجنوب أفريقيا والفلبين وتايلاند وغيرها.
الجريدة الرسمية