رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شهر الخير.. الإمارات تطلق أكبر حملة لتوزيع 100 مليون وجبة في 20 دولة

جانب من أنشطة حملة
جانب من أنشطة حملة "10 ملايين وجبة"
أطلقت الإمارات أكبر حملة لتوزيع 100 مليون وجبة في 20 دولة في المنطقة.


100مليون وجبة 
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على حسابه على موقع "تويتر"‏: "الإخوة والأخوات.. دفعت جائحة كوفيد العديد من الشعوب لتحديات معيشية غير مسبوقة.. يوجد 52 مليون شخص مهدد بالجوع على بعد 4 ساعات منا فقط .. نطلق اليوم حملة 100 مليون وجبة.. أكبر حملة من نوعها لإطعام الطعام وتوزيع 100 مليون وجبة في 20 دولة في المنطقة".

". https://twitter.com/i/status/1381174028820447232

رسالة خير في شهر الخير 
وأضاف: "‏سنعمل مع الجمعيات الإنسانية والشركات ورجال الأعمال وأهل الخير في دولة الإمارات لإرسال ١٠٠ مليون رسالة خير ومحبة للمحتاجين والفقراء في شهر الخير.. إطعام الطعام خير ما نتقرب به في شهر الصيام.. وبلادنا محفوظة بهذا الخير الذي تقدمه".


جوائز دولية 
يذكر أن العام الماضي حصدت  حملة "10 ملايين وجبة" الإماراتية، مجموعة جوائز دولية مرموقة متخصصة في تكريم المبادرات الأكثر تأثيراً حول العالم.

وشكّلت حملة "10 ملايين وجبة" التي أطلقتها حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الطعام الإماراتي، نموذجاً عالمياً لسرعة الاستجابة لجائحة (كوفيد-19)، وإنتاج حراك وطني شامل وتضامن مجتمعي متكامل لتوفير الدعم الغذائي العاجل للمتضررين من تداعيات الأزمة الصحية العالمية. 


ولم يقتصر أثرها على إلهام رواد العمل الخيري والإنساني والاجتماعي، بل حازت أيضاً في فكرتها وتصميمها وتنفيذها تقدير جوائز دولية مرموقة.

وسجلت حملة "10 ملايين وجبة"، التي نظمتها "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" بالتعاون مع صندوق التضامن المجتمعي ضد (كوفيد-19)، ونفذها كلٌ من "بنك الإمارات للطعام"، و"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية" و"سقيا الإمارات"، مساهمات فاقت قيمتها 15.3 مليون وجبة، أتت من الأفراد، مواطنين ومقيمين من أكثر من 115 جنسية، ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

كما شارك في الحملة أكثر من 1000 متطوع ومتطوعة من كافة مناطق الدولة.
Advertisements
الجريدة الرسمية