رئيس التحرير
عصام كامل

عدد أحفادها يتجاوز الـ200.. وفاة أكبر معمرة في أمريكا

اكبر معمرة امريكية
اكبر معمرة امريكية
أعلنت أسرة الأمريكية هيستر فورد خبر وفاة الأخيرة، التي تعد أكبر معمرة في الولايات المتحدة الأمريكية.


ووفقًا لمجلة "بيبول" الأمريكية، رحلت هيستر، مساء السبت الماضي، في منزلها بكارولينا الشمالية، وأعلنت عائلتها الخبر في بيان نعوها فيه ببالغ الأسى.

اكبر معمرة أمريكية
وذكرت المجلة أن هيستر تمتلك 12 ابنا وابنة، ويتجاوز عدد أحفادها وأحفاد أحفادها 200 شخص، ونعتها حفيدتها الصغرى تانيشا في بيان قالت فيه: "لقد كانت البذرة التي ترعرعت منها فروع وأغصان عائلتنا".


وأضافت أن مجموعة أبحاث علم الشيخوخة وثقت هيستر فورد كأكبر معمرة أمريكية عام 2017، مستندةً إلى شهادة ميلادها في 15 أغسطس عام 1905، مما يجعل عمرها 115 عامًا و245 يوم تحديدًا عند وفاتها.

117 عاما

وقالت المجلة، إن أفراد أسرة هيستر تقدموا بعد رحيلها بوثيقة ميلاد مختلفة من مكتب تعداد الولايات المتحدة الأمريكية، يكشف أن هيستر ولدت عام 1904، وفي هذه الحالة تكون في الـ 117 عند رحيلها.

وأوضحت أن هيستر ولدت في كارولينا الجنوبية، ونشأت في مزرعة تجني بها القطن، وتوفي زوجها فورد عام 1963.

جدير بالذكر أن  الفرنسية، لوسيل راندون، تعد  ثاني أكبر شخص في العالم سنا يتعافى من فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل أيام قليلة من بلوغها سن الـ117 عاما.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن لوسيل راندون، والتي تدعى أيضا، الأخت أندريه، قد ثبتت إصابتها بفيروس كورونا منتصف يناير الماضي في مدينة تولون جنوب فرنسا، وبعد 3 أسابيع فقط تمكنت من التغلب على الفيروس وشفيت بشكل نهائي.
وأوضحت الوكالة أن الراهبة المسنة، التي تعاني من فقدان البصر، أكدت أنها لم تظهر عليها أعراض المرض، مشيرة إلى أن أكثر ما عانت منه الحجر الصحي وبعدها عن زملائها وزميلاتها في دار رعاية المسنين التي تقطنها.

وقال مدير دار الرعاية إن الأخت أندريه لم تكن تخاف من المرض، وإنما كانت قلقة على أشخاص آخرين في الدار.

وتعيش راندون في دار رعاية المسنين في تولون منذ عام 2009، وهي أكبر سيدة معمرة في أوروبا.
الجريدة الرسمية