X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م
أسامة خليل: ملف الكرة في الإسماعيلي يدار بطريقة الهواة «سامي»: لاعبو النجوم رجال ونجحنا في استغلال الضغط النفسي على لاعبي الاتحاد الطاقة الدولية ترفع توقعاتها لسعر النفط عام 2025 حتى 88 دولارا للبرميل لحاملي بطاقات CIB الائتمانية.. تقسيط الملابس والأحذية بدون فوائد «شباب الأحزاب» يدعو لاجتماع تشاوري لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم محمود فتح الله: هتنازل عن 50% من مستحقاتي لدى الزمالك عامر حسين يكشف موعد لقاء الأهلي والزمالك وحقيقة إلغاء السوبر المصري «صاحبة السعادة».. إسعاد يونس في رهان جديد على شاشة «DMC» إبراهيم عبد الخالق: أخطأت بطلب الرحيل عن الزمالك وميدو ظلمني «الأدوات المنزلية» تحذر من أطقم الميلامين المخلوطة باليوريا إبراهيم عبد الخالق: فيريرا مدرب عالمي وكان هيتفوق على ما حققه جوزيه محمد إمام من الجيم: «رب الكون ميزنا بميزة.. وأحلى تمرينة مع كرم جابر» برلمانية: امتحان خريج الطب للحصول على رخصة مزاولة يسهم في تحسين الخدمة «الجنايات» تستكمل سماع مرافعة المتهمين بـ«الهجوم على فندق الأهرامات» أسامة خليل يكشف 3 أمور تعيد الإسماعيلي لحصد الألقاب والبطولات بعد وفاته.. تعرف على إنجازات «ستان لي» خلال مسيرته الفنية اتحاد شباب الأحزاب يطلق مبادرة «السيسي الأب الروحي لشباب العالم» حجاج عبد العظيم: نجوم مسرح مصر ينقصهم السيناريو ومكي مخرج أفضل من ممثل لمرضى السكر.. 4 شروط لتناول حلوى المولد (صوت)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"نهاد رجب: بالماء.. أنت الأقوى

الثلاثاء 26/نوفمبر/2013 - 08:07 م
نهاد رجب أول مدرب نهاد رجب أول مدرب عربي لفن الاقناع رانيا فهمي
 
ميز الخالق الإنسان بالعقل والتفكر وتحليل الأحداث، فضلا عن التعرف على أسباب خلق المخلوقات المحيطة بنا، فبكل تأكيد لم يخلق الله شيئا على سبيل الصدفة بل أن لكل منا وظيفته في الحياة، قد تكون إيجابية أو سلبية فالأهم هو كيفية الاستخدام.

وأكد نهاد رجب أول مدرب عربي لفن الإقناع والتأثير النفسي بالتنويم الضمني، ومدرب ومعالج بالتنويم الإيحائي، أن الماء هو أقوى الموجودات بلا منافس، ومن خلاله يمكن للإنسان أن يستمد قوته ويرسم طريق نجاحه، قائلا: ما بالك بما يستطيع أن يدمر ما على الأرض، من مبان ومصانع وكل شكل من أشكال الحياة وهو راكد ! فما بالك وهو ثائر!


ويضيف: أتحدث عن الماء صديقي العزيز، إنه الماء الذي يفني الحديد، الذي له القدرة على أن يمحي الوجود، الماء الذي هو بالنسبة للعامة سهل وضعيف ورقيق، ولكنه في حقيقة الأمر، قوي ومدمر، لا يمكن إنهاؤه بأي شكل من الأشكال، فاذا وضعت شيئا صلبا في إناء به ماء راكد، لن تتأثر أو هكذا تعتقد ولكن وبعد فترة طويلة، تنتهي هذه القطعة الصلبة وتصبح جزءا منه لا يصبح جزءا منها.


ويتابع: يستطيع هذا المخلوق (الماء) أن يهبك الحياة بإذن الملك الذي قال "وجعلنا من الماء كل شىء حي" أو يسلبك إياها كما قال الملك "فأراد أن يستفزهم من الأرض فأغرقناه ومن معه جميعا"، عندما خلق الله الإنسان، خلقه وجعل نسبة المياه إلى جسده تساوي نسبة المياه إلى الأرض، فجسد الإنسان يحتوي على أكثر من ثلثيه ماء، أي إننا بنا هذا المخلوق الذي يستطيع أن يخترق الحوائط، أن يذيب أشد المعادن، أن يطفىء النيران وأن يسافر المسافات في لحظات وأن يرتفع إلى السماء.


فإذا ما آمنا بأننا نستطيع فعل ذلك، للوينا المعدن بأيدينا، لاخترقنا الحوائط والسدود، لاعتلينا السماء ولسافرنا آلاف الأميال في لا شىء. لذلك اختلط جسدنا بالجسد وباقي الجزء الأخير وما يمثله "الأرض" حتى تربط الإنسان بها، ومن منا يرتفع عن الأرض هو من يؤمن بالماء الذي بداخله، يؤمن بقدرته، بقوته، بعظمة خلق الله، فلا يهينها فيرتفع كما ترتفع نقاط ماء البحر إلى السماء.


وإذا كان هذا "للماء" فما بالنا بالإنسان الذي يمتلك قوة لا تفنى، لا يمكن إنهاؤها بأشد الطرق، فتوكل على الله، فأنت مخلوق الله، وروح منه، لا يمكن لشخص أن يؤثر عليك إلا إذا أردت هذا، ولا يمكن لأحد أن يحيا بدلا منك، لقد انتصرت على الملايين في رحلة الحياة بداخل رحم أمك، انتصرت على ملايين ممن كانت لديهم الفرصة ورغبوا فيها ولكنك أنت من جئت وأنت وحدك من له الحق في إدارة حياتك، ففي كل مرة تشرب فيها كوبا من الماء، ستشعر بنفسك عظمة أن هذا المخلوق الأقوى على الإطلاق تستطيع أنت وحدك على احتوائه.

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات