رئيس التحرير
عصام كامل

مرتضي منصور يتهم "هويدى" و"علاء صادق" و"بلال فضل" وآخرين بـ"التخابر"

المستشار مرتضي منصور
المستشار مرتضي منصور

تقدم عدد من المحامين بالنقض والإدارية العليا والاستئناف العالي ومجلس الدولة، وعلي رأسهم المستشار مرتضي منصور ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، للتحقيق مع 21 شخصية مصرية وعربية لاتهامهم بارتكاب جرائم التحريض على القتل وقلب نظام الحكم والبلطجة والتخابر مع دول أجنبية.

شمل البلاغ الناشط الرياضى علاء صادق والشيخ يوسف القرضاوى وأحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة والناشطة السياسية أسماء محفوظ وعلاء عبد الهادى ودكتور سليم العوا والكاتب بلال فضل والشيخ عمر عبد الكافى والناشطة اليمنية توكل كرمان والكاتب الصحفى فهمى هويدى وأيمن نور، رئيس حزب غد الثورة وجهاد الحداد وعمر عبد الهادى وحاتم عزام وصلاح سلطان وأحمد عارف ومحمد الجوادى وسيف عبد الفتاح.

ذكر البلاغ رقم 11396عرائض النائب العام أن المذكورين أعلاه تخابروا لصالح دول أجنبية وجهات خارجية وهى "أمريكا وقطر وتركيا "للإضرار بمصالح الوطن والتحريض على القوات المسلحة والشرطة والقضاء وكذلك التأثير على القضاة وأعضاء النيابة العامة في القضايا المنظورة أمامهم والقضايا التي مازالت رهن التحقيقات.

وطالبوا في نهاية بلاغهم بإصدار قرارات لمنعهم من السفر ووضعهم على قوائم ترقب الوصول وتقديمهم للمحاكمة الجنائية بعد انتهاء التحقيقات.
الجريدة الرسمية