رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية يشتكون من ضيق وقت امتحان الدراسات

طلاب إعدادية الشرقية،
طلاب إعدادية الشرقية، فيتو
Advertisements

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، انتهى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الشرقية منذ قليل من أداء امتحان الدراسات الاجتماعية  في آخر أيام امتحانات نصف العام الدراسي.

شكاوى طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية من صعوبة الامتحان

كما اشتكى بعض طلاب الشهادة الإعدادية من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية بمحافظة الشرقية، وطول الأسئلة التي لم تتناسب مع الوقت المحدد للامتحان وأن الامتحان به بعض الجزئيات الصعبة.

ومن جانبه أكد محمد رمضان غريب وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حسن سير امتحانات الشهادة الاعدادية اليوم الأربعاء، حيث اطمأن مدير المديرية على أداء الطلبة لامتحان الدراسات الإجتماعية وكانت إجابة الطلبة مطمئنة.

امتحان الدراسات الاجتماعية

وأوضح غريب أنه جاءت ورقة امتحان الدراسات الاجتماعية واضحة سهلة القراءة وجاءت الأسئلة شاملة لجميع أجزاء المنهج ومتنوعة بين موضوعية ومقالية وجاءت الأسئلة مناسبة للوقت المحدد للإجابة والمراجعة.

امتحانات الشهادة الإعدادية 

وتخصص كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية في اللجان التابعة لها.

وامتحانات الشهادة الإعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها.

وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة، وتولت المديريات التعليمية وضع  أسئلة الامتحانات والجداول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة فى وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال الترم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

وتعد امتحانات الإعدادية هي نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب بالالتحاق لمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023  الترم الأول سيكون حسب ظروف كل محافظة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023 
وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصل الدراسي الأول:
مادة اللغة العربية: 40 درجة
- مادة الرياضيات: 30 درجة 
- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة
- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

مادة العلوم: 20 درجة 
ويكون مجموع  المواد 140

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وتحرص "فيتو" على نشر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالأسم ورقم الجلوس بكافة المحافظات فور انتهاء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات واعتمادها من قبل المحافظين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية