رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاحتفال باليوم العالمي للتعليم في متحف الطفل

متحف الطفل، فيتو
متحف الطفل، فيتو
Advertisements

اليوم العالمي للتعليم، يحتفل مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) باليوم العالمى للتعليم، بيوم  تعليمي ترفيهي آسري يشمل ندوة بعنوان "دور التعليم الإيجابي في التعلم الفعال للأبناء" مع دكتورة  الزهراء مصطفى (مدرس علم نفس الطفل – قسم تربية الطفل – كلية البنات – جامعة عين شمس) كما تشمل الفعالية عددا من الأنشطة والورش الفنية والألعاب التفاعلية التي يشارك فيها الوالدين أطفالهم، إلى جانب مجموعة من المسابقات الرياضية والأسئلة المعرفية التي يتنافس فيها الأسر المشاركة فى الفعالية، كما يشمل فقره فنيه DJ.

اليوم العالمي للتعليم

الاحتفال باليوم العالمي للتعليم  الخميس 26 يناير 2023 من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الرابعة مساءًا بمركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة.. وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف أن التعليم هو حق من حقوق الإنسان  وصالح عام ومسؤولية عامة، لذا قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان يوم 24 يناير من كل عام يوما دوليا للتعليم، احتفاءً بدور التعليم في تحقيق السلام والتنمية.

وبدون ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع، لن تنجح البلدان في تحقيق المساواة بين الجنسين وكسر دائرة الفقر التي من شأنها تخلّف ملايين الأطفال والشباب والكبار عن الركْب،  وفى ظل خطة التنمية المستدامة لعام 2030  التي تهدف إلى تحوّلٍ جذري نحو عالم يسوده العدل ولا يهمَل فيه أحد، يأتي التعليم ضمن الأهداف الرئيسية.

متحف الطفل

يشارك مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)  فى معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الرابعة والخمسين، حيث يطلق فعالياته اعتبارًا من  يوم السبت   28 يناير 2023، بمجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والتراثية إلى جانب عروض تفاعلية لمسرح العلوم والورش العلمية والبيئية.  

متحف الطفل فى معرض الكتاب 2023

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إن مشاركة مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) تأتي للعام الثاني على التوالي، حيث يتواجد فريق عمل متحف الطفل داخل صالة رقم 5 جناح الطفل لتقديم أنشطته المتميزة ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب.

وأكد حلمى، أن الفعاليات والأنشطة التي نظمها مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب في نسخته 53  العام الماضى شهدت تفاعلًا كبيرًا من كافة فئات المجتمع.، حيث شارك آلاف الأطفال وأسرهم في أنشطته المتنوعة التي استمرت على مدار 11 يومًا، حظيت خلالها على إعجاب وإشادة واسعة من الزوار سواء من الأطفال أو الكبار، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة.

وأوضح الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير عام متحف الطفل أن ركن متحف الطفل بمعرض الكتاب العام الماضى  استقبل بما يزيد عن 5000 مشارك من مختلف الأعمار، إذ شاركوا فى فعاليات المتحف التى تهدف إلى التعلم فى إطار ترفيهي، حيث تنوعت ورش العمل التي نفذها المتحف بين موضوعات ثقافية و علمية وتعريفية.

معرض القاهرة للكتاب 

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 اليوم الأربعاء 25 يناير الجاري، وذلك من خلال الافتتاح الرسمي للمعرض والتي تحضره وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور ابتداء من يوم 26 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمقره بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

موعد معرض القاهرة للكتاب 

ومعرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي ينتظره عدد كبير من القراء، من أجل اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فني شامل، خلال أيام معرض الكتاب.

معرض الكتاب 2023 

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف في الدورة الـ 54، فيما اختارت اللجنة العليا للمعرض المبدع الراحل صلاح جاهين شخصية للمعرض، فيما جاء كاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

حجز تذاكر معرض الكتاب 2023 

و من خلال منصة معرض القاهرة الدولي للكتاب يمكنكم حجز تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 وشرائها، وذلك عبر لينك حجز تذاكر معرض الكتاب في دورته الـ54، والذي يبدأ في 26 يناير ويستمر حتى 6 فبراير 2023، متضمنا أكثر من 1000 دار نشر مصرية وعربية، ويشهد العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة والأنشطة الترفيهية المتعددة والتي تناسب الكبار والأطفال.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية