رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزاي تشارك كلمة مرور الواي فاي لأجهزة أندرويد

الواي الفاي
الواي الفاي

تتيح الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مع الآخرين بسهولة بدلا من  قراءة كلمة مرور طويلة  وكتابتها حيث يمكن لمستخدمي أندرويد إنشاء رمز (QR) ويمكن ذلك من خلال بضع خطوات ومشاركته مع مستخدم اندرويد أو آيفون.

مشاركة كلمة مرور الواي فاي 

وترصد "فيتو" خلال السطور التالية طريقه المشاركة كلمة مرور الواي فاي لأجهزة أندرويد؛ ففي البداية يمكن مشاركة كلمة مرور الواي فاي الخاصة على جهاز أندرويد باستخدام تطبيق لإنشاء رمز الاستجابة السريعة.

  • لا تتطلب مشاركة كلمة مرور الواي فاي في أندرويد 10 استخدام أي  تطبيقات خارجية حيث يمكن القيام بذلك من الإعدادات الخاصة  فعملية المشاركة هي نفسها، سواء يتم  تشاركها مع مستخدم أندرويد أو ايفون. لكن أولًا يجب التأكد من توصيل جهاز أندرويد بشبكة الواي فاي التي سيتم الانضمام إليها بمجرد انضمام الجهاز إلى الشبكة، سيتم تلقى إشعارً.
  • الذهاب إلى الإعدادات والنقر فوق الشبكة والإنترنت ثم اضغط على اسم شبكة الواي فاي بعد ذلك يتم اضغط على الإعدادات بجوار الاسم ثم الضغط على مشاركة.
  • بعد ذلك سيطلب الهاتف الذكي التحقق من أن المستخدم هو نفسه  باستخدام بصمة إصبعه أو رمز إلغاء القفل وبمجرد فتح الهاتف، سيتم إنشاء رمز الاستجابة السريعة، وتظهر كلمة المرور أيضًا أسفل رمز الاستجابة السريعة في حالة عدم تمكن الجهاز من قراءة رمز الاستجابة السريعة أو عدم وجود كاميرا.

إنشاء رمز الاستجابة

يجب تكرار هذه العملية لإنشاء رمز الاستجابة السريعة في كل مرة يتم الاحتياج فيها إلى مشاركة كلمة المرور الخاصة  وإذا كان  يتم توقع استخدام هذه الميزة كثيرًا، فيتم اخذ لقطة للشاشة لرمز الاستجابة السريعة، حتى لا يتم الاضطرار إلى إعادة إنشائه بشكل متكرر.

- إذا شارك شخص ما كلمة مرور (Wi Fi) مع صاحب الجهاز  باستخدام هذه العملية، فسيكون الاتصال بالشبكة أمرًا بسيطًا، سواء كان لديه هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد أو آيفون من خلال فتح تطبيق الكاميرا في جهاز أندرويد أو آيفون ثم وضعه فوق رمز الاستجابة السريعة على شاشة الهاتف الآخر.

بعد أن تقرأ الكاميرا الرمز، سيتم تلقى إشعارًا بالانضمام إلى الشبكة يتم الضغط عليه للاتصال وإذا لم تتعرف الكاميرا على رمز الاستجابة السريعة، فيتم كتابة كلمة المرور المعروضة تحتها.

يجب ملاحظة أنه إذا كانت هناك حاجة إلى  مشاركة كلمة مرور الواي فاي من جهاز آيفون فيجب استخدام خاصية  Airdrop لمشاركة كلمة المرور مع جهاز iOS آخر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية