رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقوية الشعر.. 5 أطعمة تمنحك إطلالة رائعة

تقوية الشعر
تقوية الشعر
Advertisements

تقوية الشعر ومنع التساقط  واحدة من أكثر المشاكل التي تشغل بال الرجال والنساء على حد سواء، خاصة أن مشكلة تساقط الشعر باتت أزمة تهدد العديدات وتصل إلى مرحلة الصلع، ومعه تبدأ محاولات استعادة الشعر الفاقد سواء بالزرع أو اتباع العديد من الوصفات.

في التقرير التالي نستعرض عدد من الأطعمة التي تلعب دورا هاما في تقوية الشعر والحفاظ عليه، وحمايته من التساقط.

أطعمة لتقوية الشعر

  • اللحوم الحمراء واللحوم الحشوية تعتبر هذه اللحوم والكبد من أغنى الأطعمة بالبروتين والحديد، حيث يعتبر الحديد والبروتين من أهم العناصر المسؤولة عن المحافظة على صحة الشعر.
  • تعتبر المكسرات ومنها اللوز غنية جدًا بالأحماض الدهنية الأساسية، والبروتين، حيث تستعمل المكسرات كعلاج للصلع اذا تم تناولها يوميًا، وتعتبر غنية بفيتامين ب6 الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر، وفيتامين هـ الموجود في اللوز يساعد على زيادة تدفق الدم الى فروة الرأس وزيادة نمو الشعر.
  • الخضراوات الورقية الداكنة، من أهمها السبانخ، حيث يعتبر السبانخ من أفضل المصادر للحديد، ويحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائيّة أهمها فيتامين ج، وفيتامين هـ، والزنك، وجميعا لها دور في محاربة تساقط الشعر.
  • تعتبر الفواكه الحمضية، والفلفل الأحمر الحلو، والفلفل الأخضر الحلو مصادر غنية بفيتامين ج، الذي يمتلك دورًا مهمًا في المحافظة على صحة الشعر ومنع تساقط الشعر.
اطعمة لتقوية الشعر وحمايته من التساقط

نصائح لحماية الشعر 

ويقدم خبراء التجميل عدد من النصائح للراغبات في الحصول علي شعرلناعم وقوي:

  1. احرصي على غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع لا أكثر لتجنب تلف الشعر وإفقادك للزيوت الخاصة به.
  2. اختاري الأنواع التي تتناسب مع طبيعية شعرك من الشامبو والبلسم فليس من الضروري الاعتماد على الأنواع باهظة الثمن المهم أن يكون النوع مناسبا لطبيعة الشعر.
  3. تجنبي استخدام حمامات الكريم بكثرة على الشعر واكتفي بوضعها عليه قبل الغسل مرتين فقط في الأسبوع حتى لا تحتاجي إلى غسل الشعر بشكل مُتكرر.
  4. ـ احرصي على تمشيط شعرك وهو مُبلل بمشط أسنانه واسعة ومشيه على شعرك من الجذور للأطراف بالراحة جدًا لأن الشعر يُصبح معرضا أكثر للتكسير في هذا الوقت.
  5. استخدمي البلسم بعد كل مرة تقومين بها بغسل شعرك بالشامبو من أجل المُحافظة على ترطيبه بالإضافة الى حمايته من الجفاف الذي من الممكن أن يتعرض له أثناء تجفيف الشعر أو لفه في المنشفة.
  6. ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية التي تُفقد الجسم العديد من العناصر الغذائية، وأيضًا تدمير الشعر والعظام.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية