رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرفي على رباعية تقوية الشعر ولمعانه

Advertisements

الشعر القوي الجذاب واللامع من الأحلام التي تراود كل فتاة وامرأة من أجل التمتع بطلة مميزة وجذابة، ولارتفاع أسعار العناية بالشعر وتقوية بصيلاته وكثافته.


وينصح الدكتور عادل عبد العال، أستاذ الطب البديل، بتناول بعض الأطعمة المفيدة التي تحتوي على عناصر مفيدة لصحة الشعر، ومن هذه العناصر:

الحديد:
هو عنصر أساسي لشعر صحي، فإذا لم يكن لديك ما يكفي من الحديد ستجدين بأنّ شعرك مليء بالتكسر، وخشن ومتطاير، فالحديد يمكنك أن تجديه في الكثير من الأطعمة كالخضراوات الورقية الكرنب والسبانخ التي تعتبر من أفضل الخيارات لأنها تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين c وكلاهما يساعدان على إنتاج الزيوت الأساسية لفروة الرأس.

فيتامينc:
وهو عنصر رئيسي لصحة شعرك، ويساعد على إنتاج الكولاجين الذي يحمي جدائل الشعر ويساعد على إنتاج التيروزين الذي يحافظ على سلامة بصيلات الشعر، كما أنه مضاد قوي للأكسدة ما يشجع نمو الشعر، ويوجد في الليمون والبرتقال والعنب والفراولة والجريت فروت.

الزنك:
يلعب الزنك دورا كبيرا في تنظيم الوظائف البيولوجية ما يساعد على صحة شعرك وجلدك وأظافرك، لذا لابد من الحصول على جرعة كافية من الزنك أسبوعيا لأن عدم توفره بما يكفي في النظام الغذائي الخاص بك قد يؤدي إلى فقدان الشعر، ويوجد الزنك في اللحوم والمأكولات البحرية والمكسرات والبيض.

الأوميجا 3:
اتباع نظام غذائي غني بالأوميجا 3 لا يساعد فقط على صحة شعرك وإنما على تنظيم الأيض وضمان صحة العظام، بالإضافة إلى أنه يساعد على بناء أغشية خلايا فروة الرأس وتشجيع نمو الشعر الصحي، ومن الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 السمك مثل السلمون، والسردين، وتوجد أيضا في الحبوب الكاملة والجوز واليقطين.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية