رئيس التحرير
عصام كامل

انخفاض إنتاج وتصدير الغاز في روسيا منذ بداية العام الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية أن إنتاج الغاز الطبيعي في البلاد انخفض بنسبة 0.7 % حتى وصل إلى 290 مليار متر مكعب خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.


وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية -اليوم السبت- أن وزارة الطاقة الروسية أعلنت أن صادرات الغاز الروسي إلى الأسواق العالمية انخفض خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 1.8 % حتى وصل إلى 82.5 مليار متر مكعب، قياسا إلى الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأفادت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية أن حجم الإنتاج الصناعي في البلاد نما بنسبة 0.2 % فقط خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بالمقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وذكرت الهيئة أن إنتاج النفط ارتفع بنسبة 0.4 % حتى وصل إلى 215 مليون طن والفحم بنسبة 0.7 % حتى وصل إلى 144 مليون طن، بينما تقلص إنتاج الصلب بنسبة 3.4 % حتى 29 مليون طن خلال الفترة من يناير إلى مايو عام 2013 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وانتجت روسيا منذ بداية السنة الحالية وحتى نهاية مايو الماضي 461 مليار كيلووات /ساعة من الطاقة الكهربائية بانخفاض نسبته 0.8 % عن الفترة نفسها من العام الماضي.


الجريدة الرسمية