رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أهالي المنصورة يتحدون كورونا بالزحام على الكورنيش أول أيام فك الحظر | صور

فيتو
Advertisements

يشهد كورنيش المنصورة حالة من الزحام الشديد، في اول أيام فك الحظر من الساعة ٩  مساء  وتحديده من ١٢ أي في الساعات الأولى من اليوم الجديد وفقا لقرار رئيس الوزراء .

 

وخرج مواطنو المنصورة وتكدس الكورنيش بالمواطنين والسيارات متحدين فيروس كورونا، إعتقادا من  المواطنين أن فيروس كورونا انتهى وأن قرارات مجلس الوزراء بإنهاء إجراءات حظر التجوال .

 

رواد نادي جزيرة الورد بالمنصورة يخضعون لقياس الحرارة | فيديو وصور 

 

وسادت حالة اختناق مروري بمنطقة المشاية العلوية والسفلية بالمنصورة في أول أيام رفع حظر التجوال الخاص بالمواطنين .

 


 

 

وطالب أبناء المنصورة بوضع الية تضبط عملية خروج المواطنين إلى الشارع ، ولا يمكن أن يترك الأمر لرغبة المواطنين فقط خاصة فئة الشباب التي تنتشر بشكل كبير سواء على الأقدام او بالسيارات ومنهم من يقفون بتجمعات كبيرة من الممكن أن تكون مصدراً كبيرا لنقل وانتشار العدوى .

 



وأردف مواطني المنصورة حالة الزحام الموجودة بشارع الجمهورية والمشاية هو ميعاد غلق الأندية المبكر حيث إن الأندية والمحلات والمطاعم والكافيهات الموجودة بشارعي المشاية والجمهورية بكورنيش النيل بالمنصورة وهو ما ادي الي خروج أغلب المواطنين في نفس التوقيت تقريباً.

 

اظهار ألبوم ليست



ومن جانبه تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساء اليوم مدى الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لاستئناف عمل المقاهي والمطاعم والكافيهات والنوادي يرافقه هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام للمحافظة. 


وتفقد محافظ الدقهلية عددا من المقاهي بمدينة المنصورة للاطمئنان على التزام أصحابها بشروط استئناف أعمالها واستقبال روادها من المواطنين وأكد على ضرورة الالتزام بالقرارات المتعلقة بهذا الشأن من التباعد بين الأفراد وعدم السماح باستقبال أكثر من 25% من الطاقة الاستيعابية للمكان. 




وأكد محافظ الدقهلية على أن الهدف من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن عودة العمل تهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين مشيرا إلى أنه علينا دفع عجلة الإنتاج ومضاعفة الجهود لتعويض فترة التوقف خلال أزمة فيروس كورونا. 


ووجه مختار لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة الالتزام بالقرارات المتظمة لاستئناف عمل المقاهي والكافيهات والنوادي وكافة المنشآت التي شملها قرار عودة العمل،وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.




واشار مختار إلى أن قرار السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة يشمل عددا من الضوابط المقررة أن تكون ساعات استقبال الجمهور وتحديدًا جلوسهم، من الساعة 6 صباحًا، حتى 10 مساء، والالتزام بكافة الضوابط والتدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية، وألا تزيد نسبة الإشغال عن 25% من الطاقة الإستيعابية،وعدم تقديم النارجيلة "الشيشة"، بالإضافة إلى إقتصار العمل بتلك المحال والمنشآت خارج الساعات المقررة لاستقبال الجمهور على تقديم خدمة (التيك أواي) دون الجلوس، وخدمات توصيل الطلبات للمنازل، مع الإلتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.

وأوضح محافظ الدقهلية إلى أن قرارات مجلس الوزراء تنص على الغلق إداريًا للمحال والمنشآت التي تخالف حكم المادتين الثالثة والرابعة من القرار المنظم لعمل المطاعم والمقاهي والكافيهات والمحال التجارية والحرفية والمولات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية