رئيس التحرير
عصام كامل

مدير حملة ترامب يرد على وقف سناب شات الترويج لحساب الرئيس الأمريكي

ترامب
ترامب

أصبحت سناب شات للتو أحدث شركة لوسائل التواصل الاجتماعي تتخذ إجراءات ضد دونالد ترامب .

حيث  أعلنت الشركة أن Snapchat لن تروج بعد الآن لمحتوى حساب الخاص بترامب في تطبيقها. 

وسيجعل هذا التغيير من الصعب العثور على مشاركات ترامب Snapchat  في التطبيق ، على الرغم من أن الشركة لا تزيل أي محتوى أو تغير كيفية ظهور مشاركاته لمشتركيه.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان: "نحن لا نروج حاليًا لمحتوى الرئيس على منصة Snapchat Discover" و لن نقوم بتضخيم الأصوات التي تحرض على العنف العنصري والظلم من خلال منحهم ترويجًا مجانيًا على Discover. 

وأضاف إن العنف والظلم العنصريين ليس لهما مكان في مجتمعنا ونحن نقف مع جميع الذين يسعون إلى السلام والمحبة والمساواة والعدالة في أمريكا ".

وقال متحدث باسم Snap إن الشركة اتخذت القرار خلال عطلة نهاية الأسبوع رداً على تغريدات من الرئيس هددت المتظاهرين بـ "الكلاب الأكثر شراً والأسلحة المشؤومة التي رأيتها على الإطلاق".

تنشط حملة ترامب تمامًا على Snapchat وتنفق مبلغًا كبيرًا على الإعلان في التطبيق ولن تتأثر الإعلانات بقرار Snap وسيستمر محتوى ترامب في الظهور للمشتركين ، وكذلك لأولئك الذين يبحثون عنه.

و لكن Snap لن يقدم بعد الآن لحساب ترامب "ترويجًا مجانيًا" من خلال السماح له بالظهور بشكل طبيعي في قسم "لك" من Discover.

وحاول سناب شات منذ فترة طويلة تمييز نفسه عن Facebook و Twitter في كيفية تعامله مع المحتوى على منصته. تنظم الشركة بشكل كبير ما يظهر في قسم Discover من تطبيقها.

و يقوم Snap أيضًا بالتحقق من الإعلانات السياسية ، على عكس Facebook وتأتي هذه الخطوة بعد أن نشرت الشركة مذكرة من الرئيس التنفيذي إيفان شبيجل ، دعا فيها إلى لجنة تعويضات وبدا أنه يدين خطاب ترامب ، على الرغم من أنه لم يذكر الرئيس بالاسم.

كتب شبيجل: "بالنسبة لـ Snapchat ، لا يمكننا ببساطة الترويج للحسابات في أمريكا المرتبطة بالأشخاص الذين يحرضون على العنف العنصري ، سواء كانوا يفعلون ذلك على منصتنا أو خارجها". 

وأضاف "قد نستمر في السماح للأشخاص المثيرين للانقسام بالحفاظ على حساب على Snapchat ، طالما أن المحتوى المنشور على Snapchat يتوافق مع إرشادات المجتمع ، لكننا لن نروج لهذا الحساب أو المحتوى بأي شكل من الأشكال."

 

اقرأ أيضا..

كيفية فلترة ومسح المنشورات القديمة على فيسبوك بطريقة سهلة  

ومن جانبه اتهم براد بارسكال ، مدير حملة ترامب ، الشركة "بمحاولة تزوير انتخابات 2020" وكتب: "يحاول Snapchat تزوير انتخابات 2020 ، باستخدام تمويل الشركات بشكل غير قانوني للترويج لجو بايدن وقمع الرئيس ترامب". 

وأضاف "يفضل الرئيس التنفيذي لشركة Radical Snapchat Evan Spiegel الترويج لمقاطع الفيديو الشغب الأيسر المتطرف وتشجيع مستخدميها على تدمير أمريكا بدلاً من مشاركة الكلمات الإيجابية للوحدة والعدالة والقانون والنظام من رئيسنا.

وتابع "يكره Snapchat أن العديد من مستخدميه يشاهدون محتوى الرئيس وبالتالي ينخرطون بنشاط في قمع الناخبين. إذا كنت محافظًا ، فهم لا يريدون أن يسمعوا منك ، ولا يريدونك أن تصوت. إنهم يعتبرونك مؤسفًا ولا يريدونك أن تتواجد على منصتهم. "  

الجريدة الرسمية