رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا يترك للجنة الخماسية حرية الإبقاء على بند نائب الرئيس أو إلغائه

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

تركت "سارة ساليمون" مندوبة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لمسئولى اللجنة الخماسية باتحاد الكرة حرية القرار بشأن الإبقاء على إدراج بند منصب نائب الرئيس فى اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة أو إلغائه. 

وأكد مصدر مسئول فى الجبلاية لـ”فيتو”، أن الفيفا أرسل لمسئولى اللجنة الخماسية، الخميس الماضى، تعليقاته على كافة البنود التى جاءت ضمن مشروع اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، خاصة تلك البنود المرتبطة بشروط الترشح فى الانتخابات المقبلة وشكل المجلس المنتخب. 

اقرأ أيضا:   

أحمد مجاهد: من غير الضروري استكمال كأس مصر من أجل تقليص عمومية الجبلاية 

وأضاف المصدر، أن الفيفا اعتمد اللائحة الجديدة التى أسرلتها اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، ولكنها تركت للأخيرة حرية القرار بشأن ثلاثة بنود هى بند الثمانى سنوات وبند نائب الرئيس وبند أمين الصندوق. 

وتابع المصدر، بأن هناك اقتراحين بشأن منصب نائب الرئيس فى اللائحة الجديدة، فإما اختياره من خلال طرحه على الجمعية العمومية فى الانتخابات، بحيث يتم الترشح على منصب نائب الرئيس فى الانتخابات المقبلة، أو أن يتم اختياره بالتصويت بين أعضاء المجلس المنتخب، ويعتبر الاختيار الأول هو الأقرب للتطبيق لتفادى الصراعات والخلافات بين أعضاء المجلس الجديد على منصب النائب، وأن يترك للجمعية العمومية حرية اختيار مرشحهم على منصب النائب.  

الجريدة الرسمية