رئيس التحرير
عصام كامل

مطار القاهرة يستقبل 499 مصريا من العالقين بالكويت والسعودية

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي - صورة ارشيفية

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الإثنين رحلتين استثنائيتين لشركتي الخطوط الجوية الكويتية وشركة النيل للطيران قادمتين من المملكة العربية السعودية والكويت لعودة 499 مصريا من العالقين هناك منذ تعليق الرحلات الجوية إلى المطارات المصرية، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة ان المطار استقبل رحلة لشركة الخطوط الجوية الكويتية قادمة من الكويت وعلي متنها 326  مصريآ ، كما استقبل المطار رحلة أخري لشركة النيل للطيران وعلي متنها 173 مصريا من العالقين بالممكلة العربية السعودية ، وذلك ضمن الجسر الجوي لعودة المصريين العالقين بالخارج.

مصر للطيران تكشف حقيقة استئناف حركة الطيران منتصف يونيو

وأوضحت المصادر أن جميع ركاب الرحلتين خضعوا إلى فحصوات طبية من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطار، وتم نقل جميعهم إلى مناطق العزل المخصصة هناك من قبل الدولة المصرية لقضاء مدة 7 يوما، تنفيذا لقرار وزارة الصحة مع جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة .

الجريدة الرسمية