رئيس التحرير
عصام كامل

زحام بشوارع الكويت في أول أيام العودة التدريجية للحياة | فيديو

فيتو

شهد اليوم الأول من رفع الحظر الشامل في الكويت  الذي استمر لـ20 يوما في كافة أنحاء البلاد  حركة كثيفة للسكان وازدحاما في بعض الشوارع وأمام المقاهي التي بدأت العمل تطبيقا للقرار الرسمي الذي سمح لعدة قطاعات بمزاولة عملها من بينها المطاعم والمقاهي.

ووثق نشطاء طوابير السيارات أمام بعض المقاهي والمخابز ومحطات الوقود في انتظار الحصول على الخدمات.

وأظهر بعض المقاطع تزاحما بالسيارات أمام بعض فروع مقاهي ”ستاربكس“ العالمية للحصول على القهوة، في مشهد افتقده الكويتيون منذ أشهر، بسبب فيروس كورونا الذي تسبب بشلل في مختلف جوانب الحياة.

وعادت الحياة إلى عدة قطاعات في الكويت، بعد رفع الحظر الشامل والسماح بإعادة مزاولة بعض النشاطات ضمن المرحلة الأولى للتعامل مع الوباء والتي بدأت من يوم الأحد، ومن المقرر أن تستمر 3 أسابيع.

 

 

 

 

وكان مجلس الوزراء قد أعلن قبل أيام عن الانتقال من الحظر الشامل إلى الحظر الجزئي، اعتبارا من يوم الأحد، ليصبح من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا، مع عزل بعض المناطق بشكل كلي.

4 شركات طيران تبدأ تنظيم رحلات جوية لعودة المصريين من الكويت

وتضمن القرار الوزاري الإعلان عن خطة من خمس مراحل للعودة إلى الحياة الطبيعية، على أن تشمل المرحلة الأولى“نشاط المساجد ودور العبادة والأنشطة الصناعية والخدمات العامة كالصيانة وخدمات الشحن والغاز، وخدمات التوصيل للمنازل، والمطاعم والمقاهي عبر الشراء من السيارة“.

الجريدة الرسمية