رئيس التحرير
عصام كامل

فيدرر يتصدر قائمة الأعلى أجرا في 2020.. يتفوق على رونالدو وميسي ونيمار.. وراموس في المرتبة الـ100.. وسيدتان فقط بالقائمة

فيدرر وميسي
فيدرر وميسي

كشفت مجلة فوربس الشهيرة اليوم الجمعة عن تقريرها السنوي للرياضيين الأعلى أجرا في عام 2020 وتضم القائمة مجموعة كبيرة من نجوم الرياضة بينهم لاعبو كرة قدم معروفون على مستوى العالم إضافة إلى نجوم في رياضات شهيرة أخرى مثل التنس وكرة السلة والملاكمة.

 

فيدرر في الصدارة

 

تصدر السويسري روجر فيدرر قائمة الرياضيين الأعلى أجرا لعام 2020 بعدما أزاحت أزمة فيروس كورونا نجم كرة القدم ليونيل ميسي من القمة.

 

وربح أسطورة التنس السويسري الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وحصد 106.3 ملايين دولار في آخر 12 شهرا ليتقدم أربعة مراكز وأصبح بذلك أول لاعب تنس يتصدر هذه القائمة.

 

رونالدو وميسي ونيمار

 

وجاء بعد فيدرر كل من كريستيانو رونالدو (105 ملايين دولار) وميسي (104 ملايين دولار) ونيمار (95.5 مليون دولار) ثم لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس (88.2 مليون دولار) في قائمة الخمسة الأوائل.

 

 

السيدتان الوحيدتان

 

وتخطت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا (37.4 مليون دولار) منافستها سيرينا وليامز (36 مليون دولار)، لتصبح الرياضية الأعلى أجرا وهن السيدتان الوحيدتان في القائمة.

 

 

راموس رقم 100

 

قائد ريال مدريد والمنتخب الإسباني جاء في المركز رقم 100 بعدما بلغ مجموع إيراداته 21.8 مليون دولار 18.8 مليون دولار على شكل رواتب و3 ملايين من صفقات الرعاية.

الجريدة الرسمية