رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة العالمية: أزمة كورونا الأسوأ وسنشهد انخفاضا بنسبة 70%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلى أنه من المتوقع أن تنخفض السياحة العالمية بنسبة 70% هذا العام مقارنة بالعام الماضى، لافتا إلى أن الأزمات العالمية السابقة تسببت فى انخفاض السياحة بنسبة 10% إلى 20% لكن جائحة فيروس كورونا التى أغلقت الحدود حول العالم أسوأ منها كلها.

 

وبحسب شبكة «CNN» الأمريكية، أشار بولوليكاشفيلي إلى أن هذا الصيف سيأخذ المزيد من الناس رحلات بالبر بدلًا من الرحلات الجوية ما قد يفيد السياحة الريفية فى الجبال مقارنة بسياحة الشواطئ.

 

وقال بولوليكاشفيلى إنه مع بدء افتتاح حدود أوروبا، سيُنظر إليها كنموذج يحتذى به، لأنها تعتبر تاريخيًا المنطقة الأكثر زيارة والأكثر استعدادًا لاستقبال السيّاح، بما فى ذلك بنيتها التحتية للرعاية الصحية، مضيفا أن "أول خطوة لاستئناف السياحية الدولية قد تكون ما يسمى بـ"الممرات الخضراء" والتى ستسمح بالسفر بين دول مختلفة فى منطقتين أظهرتا معدلات إصابة منخفضة بالفيروس.

 

وتتوقع منظمة السياحة العالمية استئناف المزيد من الرحلات الجوية الدولية ابتداء من سبتمبر، إذا تحسنت عمليات السيطرة على الفيروس بحلول ذلك الوقت.

 

وانضمت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) إلى شبكة CNN الدولية فى مبادرة جديدة عبارة عن حملة إعلامية تحت عنوان #TravelTomorrow ، والحملة تهدف إلى إلهام الناس للاستعداد للسفر مرة أخرى.

الجريدة الرسمية