رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تزايد الإصابات.. تحويل "فاقوس" إلى مستشفى عزل لمصابي كورونا | صور

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالشرقية يضع اللمسات النهائية لتجهيز مستشف

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية مستشفى فاقوس النموذجي لوضع اللمسات النهائية لتجهيز مستشفى العزل بمبنى الطوارئ بالمستشفى.

وتفقد  أيضا الأقسام الطبية للتأكد من توافر  التجهيزات والأجهزة الطبية اللازمة والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بكميات كافية وقيام شركة النظافة بأعمال النظافة وتوافر الأدوات الخاصة بها والتأكد من كفاءة عمل المصاعد الموجودة بالمبنى.

 

 

وأكد وكيل الوزارة توافر الوجبات الغذائية لجميع الفرق الطبية والعاملين بالمستشفى وعقد اجتماعات متعددة الأولى منها مع الجيش الأبيض من هيئة التمريض بحضور الدكتور محمد الناجي مدير المستشفى الدكتور سمير النجيحي مدير الإدارة الصحية لمؤازرة الجيش الأبيض والشد من آزرهم وتقديم الدعم المعنوي لهم وقدم لهم الشكر على ترك منازلهم وقيامهم بالعمل 14 يوما متواصلة داخل مستشفى العزل.

وشدد على اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التعامل مع المرضى للحفاظ على سلامتهم وصحتهم والاجتماع الثاني مع مسئولة مكافحة العدوى بالمستشفى لمناقشة تطبيق كافة سياسات ومعايير مكافحة العدوى والتشديد على أعمال التطهير والتعقيم المستمر وخطة العمل لأمن وسلامة الفريق الطبي والمريض بمستشفى العزل.

اقرأ ايضا..تشميع صيدليتين دون ترخيص وضبط ترامادول مهرب بالشرقية | صور

كما اجتمع أيضاً مع طبيبة العزل للتأكيد علي إتباع بروتوكولات العلاج المحددة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية مع مراعاة سحب العينات لإجراء الحمض النووي للمرضى وفقاً للجدول الزمني المقرر من قبل الوزارة مؤكداً على مدير المستشفى بتوفير كافة احتياجات الفريق الطبي أثناء العمل بمستشفى العزل.

الجريدة الرسمية