رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر بالجبلاية عن إلغاء بند الـ8 سنوات: الكلمة الأخيرة للجمعية العمومية

مقر إتحاد الكرة
مقر إتحاد الكرة

حرص مصدر مسئول باتحاد الكرة على توضيح الصورة فيما يتعلق بصدور قرار من الفيفا يلزم مسئولى اللجنة الخماسية فى اتحاد الكرة المصري بإلغاء بند الـ8 سنوات من اللائحة الجديدة التى يجرى إعدادها حالياً .

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه إن مندوبة الفيفا سارة ساليمون عقدت اجتماعا مع مسئولى اللجنة الخماسية عبر الفيديوكونفرانس لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بلائحة النظام الأساسي الجديدة لاتحاد الكرة وبعض التعديلات التى تم إدخالها على اللائحة الجديدة إلى جانب حسم مصير التجديد لجنة الخماسية من عدمه إلى جانب تحديد موعد الانتخابات القادمة.

بند الثمانى سنوات يتسبب فى توتر العلاقة بين "اللجنة الخماسية" ومندوبة الفيفا

وخلال الاجتماع شددت مندوبة الفيفا مسئولى اللجنة الخماسية على ضرورة إلغاء تطبيق بند الـ8 سنوات رسميا وبأثر رجعى بحيث لو سيطبق فسيتم تطبيقه بداية من الانتخابات المقبلة وهو القرار الذى أغضب مسئولى اللجنة الخماسية خاصة أن مندوبة الفيفا سبق لها أن أبلغتهم بموافقتها على تطبيق بند الثماني سنوات مع إمكانية إدخال بعض التعديلات عليه.

وأكد المصدر فى تصريحات لفيتو أن قرار مندوبة الفيفا هو مجرد توصية بإلغاء بند الـ8 سنوات وليس قرارا رسميا كما يصفه البعض مشيرا إلى أن مندوبة الفيفا أرادت أن توضح لمسئولى اتحاد الكرة أن بند الثمانى سنوات غير معمول به فى لوائح الكاف وأن بإمكانهم إلغاءه ولكنها عادت لتؤكد أن الرأي الأخير سيكون للجمعية العمومية للاتحاد المصرى فهى فقط صاحبة القرار فى الإبقاء على بند فى اللائحة الجديدة أو إلغائه طالما أنه لا يخالف الوائح الفيفا أو الميثاق الأوليمبي .

وكانت مندوبة الفيفا سارة ساليمون طالبت اللجنة الخماسية بتحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لمناقشة واعتماد اللائحة الجديدة تمهيدا لإجراء انتخابات اتحاد الكرة قبل نهاية العام الجاري.  

الجريدة الرسمية