رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس يعلق على مقتل عالم صيني كاد يبتكر علاجا لكورونا: "غريب جداً" 

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

علق مهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، على مقتل أحد العلماء في روسيا، كان على وشك الوصول لنتائج مهمة خاصة بالبحث في فيروس كورونا كوفيد- 19، ووصفه بالأمر الغريب جدًا.

حيث ذكر موقع "CNN" عبر حسابه على تويتر: "تم إطلاق النار على أستاذ على وشك إجراء "نتائج مهمة للغاية" في بحث Covid-19 قتل في جريمة صنفت انتحاراً في نهاية الأسبوع، وفقًا لمسؤولين"

ما دفع نجيب ساويرس بالتعليق على الخبر قائلاً "غريب جدًا؟؟؟؟" 

 

يذكر تقرير موقع الـ "CNN" أن الشرطة الروسية قالت إن أستاذًا بجامعة  بيترسبرج، كان على وشك تحقيق "نتائج مهمة للغاية" للبحث في فيروس كورونا Covid-19 ، انتحر بالرصاص خلال عطلة نهاية الأسبوع.

نجيب ساويرس: الأزمات فرصة هائلة للاستثمار.. ويمكن شراء شركة طيران بدولار واحد

وقال الموقع إنه تم العثور على الأستاذ المساعد في البحث ويدعي بينج ليو، في منزله يوم السبت مصابًا بطلقات نارية في الرأس والرقبة والجذع والأطراف، وفقًا لإدارة شرطة روسيا.

ويعتقد المحققون أن رجلاً أخر مجهول الهوية، عثر عليه ميتًا في سيارته أطلق النار على ليو وقتله في منزله قبل أن يعود إلى سيارته ويقتل نفسه.

ووفقًا لتقرير محقق الشرطة فإن الرجلين يعرفان بعضهما البعض، لكنه يقول إنه "لا يوجد مؤشر على وجود استهداف بسبب كون (ليو) صينيًا".

وأصدرت جامعة بترسبيرج بيانًا قالت فيه إنها "تشعر بالحزن العميق لوفاة بينغ ليو، الباحث الغزير وزميله في بيت. وتعرب الجامعة عن تعاطفها العميق مع أسرة ليو وأصدقائه وزملائه خلال هذه الفترة العصيبة".

وقال زملائه بقسم علوم الحاسبات والنظم في الجامعة في بيان: "كان بينج على وشك تحقيق نتائج مهمة للغاية تجاه فهم الآليات الخلوية التي تكمن وراء عدوى السارس كوفيد-2 والأساس الخلوي للمضاعفات التالية".

يصف أعضاء كلية الطب بالجامعة زميلهم السابق كباحث ومرشد متميز، وتعهدوا بإكمال بحث ليو "في محاولة لتكريمه لتفوقه العلمي".  

الجريدة الرسمية