رئيس التحرير
عصام كامل

بيونسيه تتبرع بـ 6 ملايين دولار لتحسين الصحة العقلية

بيونسيه
بيونسيه

أعلنت المغنية والممثلة الأمريكية بيونسيه الحائزة على 23 جائزة جرامي عن تقديمها تبرعًا بقيمة 6 ملايين دولار لتحسين الصحة العقلية وغيرها من المبادرات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

جاء ذلك بالتعاون مع صندوق الإغاثة "ستارت سمول"، التابع لمؤسس ومبتكر موقع تويتر جاك دورسى، لتقديم التبرع للتحالف الوطني في مجال الصحة العقلية، بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، والمنظمات المجتمعية المحلية التي تعمل على تحسين الصحة العقلية خلال أزمة كورونا.

 

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فقد أعلنت النجمة بيونسيه في بيان على موقعها الإلكتروني، أن الأعباء تتسارع على الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى الضروريات الأساسية خلال الأزمة.

 

اقرأ أيضا: 

ديمي لوفاتو تجمع 2 مليون دولار كتبرع خلال يومين

 

وقامت النجمة بتقديم الدعم لمجموعة من الجمعيات الخيرية التي توفر تلك الضروريات، بما في ذلك الغذاء والماء ولوازم التنظيف والأدوية وأقنعة الوجه ومواد النظافة الشخصية.

 

وبدأت بيانها، قائلة: "تعيش العديد من العائلات في مناطق تعاني من نقص الخدمات للمنازل تجعل من الصعب ممارسة التباعد الاجتماعي، كما تواجه المجتمعات التي كانت تفتقر بالفعل إلى الأموال المخصصة للتعليم والصحة والإسكان، معدلات الإصابة والوفيات المخيفة، وتفتقر هذه المجتمعات إلى إمكانية الوصول إلى الاختبارات والرعاية الصحية المنصفة".

 

وفي نهاية الأسبوع الماضي، قدمت بيونسيه الدعم للمجتمعات الأميركية الأفريقية خلال الحفل الموسيقي "عالم واحد.. معاً في المنزل".

 

وخلال الحفل بعثت النجمة برسالة مصورة أشارت فيها إلى معدلات الوفاة المرتفعة بشكل غير متناسب بين الأميركيين السود بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، موضحة أن هذا الفيروس يقتل السود بمعدل يبعث على القلق في أميركا"، وحثت المشاهدين على حماية أنفسهم حتى يزول الوباء.

 

واختتمت بيونسيه بيانها بالقول: "في مثل هذة الأوقات يجب علينا أن نتكاتف، فالأمر يتطلب جهودنا الجماعية لإحداث فرق حتى يزول الوباء".

الجريدة الرسمية