رئيس التحرير
عصام كامل

صدام بين اللجنة الخماسية وأندية الدورى بسبب "الرابطة"

جانب من إجتماع رابطة
جانب من إجتماع رابطة الأندية الموسم الماضى

رفضت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون إتحاد الكرة مطالبات أندية الدورى الممتاز بتكوين رابطة للأندية المحترفة خلال الموسم الحالى لإدارة الدور الثانى من مسابقة الدورى الممتاز.

وكشف مصدر باللجنة الخماسية في تصريحات خاصة لفيتو، أنه ليس من المنطقى  تكوين رابطة للأندية المحترفة فى ظل الظروف الحالية، وتوقف النشاط الكروى، بسبب تفشى فيروس كورونا.

السقا: غياب رابطة الأندية يصدر أزمات كبيرة

وأضاف المصدر، يجب أن يتم تدشين رابطة الأندية المحترفة فى ظل ظروف طبيعية، حتى تكون قادرة على تحقيق طموحات جميع الفرق المشاركة في الدوري الممتاز ويجب أن تكون القرارات الصادرة عنها ملزمة لاتحاد الكرة وليست مجرد توصيات، كما حدث فى الموسم الماضى .

وأكد أن اللجنة الخماسية درست الأمر ورفضت مقترح بعض الأندية لإنشاء رابطة محترفة فى الوقت الحالى، فى ظل انتشار فيروس كورونا  ما يعيق انطلاقتها وتحقيق الأهداف التى ترمى إليها .

وأشار إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد، سيكون هو المنوط بتدشين رابطة الأندية المحترفة وفقا للائحة الجديدة، ووفق الضوابط التى تضعها الأندية فى هذه اللائحة، لكن انشاء رابطة المحترفة في الوقت الحالي يعتبر قرارا عبثيا فى ظل تبقى شهور قليلة على انتهاء مهمة اللجنة الخماسية .

خالد مهدى: لاعبو الإنتاج الحربى حصلوا على 60% من قيمة عقودهم

وأوضح أن ضيق الوقت قبل انطلاق الموسم الكروي الحالي كان وراء عدم تفعيل رابطة الأندية المحترفة وأن إنشاء رابطة الأندية المحترفة مدرَج ضمن اللائحة الجديدة للاتحاد التي سيتم تطبيقها بداية من الموسم الجديد.  

من جهتها تتمسك أندية الدورى بتكوين رابطة لأندية الدورى واستغلال توقف النشاط لتدشين الرابطة، لتبدأ فى البحث عن حلول للأزمات القائمة حاليا بين الأندية واللاعبين، فيما يتعلق بمستحقات اللاعبين طرف الأندية بموجب العقود الموقعة بين الطرفين، وعجز الأندية فى الوفاء بهذه المستحقات بسبب توقف النشاط وإنعدام موارد الدخل لديها، خاصة بعد أن رفع اتحاد الكرة يده ورفض التدخل لحل هذه المشاكل بين الأندية واللاعبين . 

الجريدة الرسمية