رئيس التحرير
عصام كامل

تحديثات جديدة لسيارة جيب شيروكي 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصلت سيارة جيب شيروكي 2021 على  تحديثات، في حين أن قاعدة عجلاتها والشاسيه لم تتغيرا.

أبرز تحديثات الشكل الخارجي لشيروكي غطاء المحرك العامودي أصبح  مصنوعا من الألمنيوم، أما الأضواء الأمامية فهي جديدة كليا وتحتوي على أضواء نهارية جميعها في قطعة واحدة، كما تم تجديد شبك التهوية والصدام وشبك التهوية السفلي مقارنة مع الجيل السابق، بالإضافة إلى فتحة السقف المزدوجة الجديدة.

أما بخصوص جوانب السيارة إن أبرز التحسينات هي توفر واقيا أسود من البلاستيك القوي، الذي يلتف حول السيارة ومن فوق الإطارات الأمامية والخلفية، وتتوفر بجنوط مقاس 17 و18 بوصة بخمسة تصاميم مختلف بالرجوع إلى الخلف سنجد أنه تم تجديد الأضواء الخلفية والصدام الخلفي أصبح باللون الأسود واندمج مع الجزء السفلي من الصدام.

 يحتوي على فتحات عادم مزدوجة، كما تم استبدال الأضواء الهالوجينية بأضواء جديدة LED حتى في الموديلات الأساسية، وكذلك تم تخفيض وزن باب صندوق الأمتعة الخلفي بمقدار 8.2 كجم، حيث تم الاستغناء عن الباب الألمونيوم القديم، وأصبح الآن الباب الخلفي يفتح بدون يدين من خلال تمرير القدم من تحت الصدام الذي يحتوي على أجهزة الاستشعار.

كما أعيد تصميم صندوق الأمتعة وارتفعت مساحة التخزين خلف مقاعد الصف الثاني من 697 لترا إلى 731 لترا.

وتتوفر بمحرك 6 أسطوانات سعة 3.2 لترات يعطي 271 حصان وعزم دوران 324 نيوتن-متر، وقد تم تطوير هذا المحرك لتحسين استهلاكه في الوقود، وهو يرتبط بناقل حركة آلي من 9 سرعات، وسيتمكن العملاء من الحصول على جيب شيروكي بـ 4 طرازات مختلفة.

الجريدة الرسمية