رئيس التحرير
عصام كامل

التعليم: 581 ألف طالب أدوا الاختبار التجريبي لأولى ثانوي إلكترونيا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن 581 ألف طالب أولى ثانوي أدوا الاختبار التجريبي اليوم إلكترونيًا بنسبة ممتحنين  تصل إلى 98%، لافتًا إلى أن المنظومة الجديدة تقدم كافة الخدمات بمستوى عال ومتطور.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم أحمد موسى،  أنه يتم التعاون مع عدد من الدول الأجنبية المتقدمة في دعم منظومة التعليم، لافتًا إلي أنه يتم توزيع الأحمال على الشبكة خلال اليوم من أجل المساهمة في تمكين عدد أكبر من الطلاب في أداء الاختبار التجريبي إلكترونيًا.

 

التعليم : ٥٧٨ ألف طالب أدوا الاختبار التجريبي لأولى ثانوى إلكترونيا اليوم  

 

وتابع: "أن تمكن 571 طالبا من الصف الأول الثانوي في أداء الاختبار التجريبي اليوم يعد رقمًا قياسيًا"، لافتًا إلى أن ما يقرب من الـ600 ألف طالب يمتحنون من منازلهم والتجربة حتى الآن ناجحة.

 

وأشار: إلى أنه يتم إعلان نتيجة الامتحان بشكل فوري بعد انتهاء تصحيح إجابات الطالب، لافتًا إلى أن في حال انقطاع الإنترنت أثناء امتحان الطالب إلكترونيًا لا يتسبب ذلك في مشكلة، حيث يتم تسجيل الإجابات ويمكن استكمال أداء الامتحان في أي وقت.

 

وأكمل:"اللي بيغش الامتحان بيضحك على نفسه واللي عايز يتعلم نتيح له كل الأدوات"، لافتًا إلى أنه يجب على أولياء الأمور البحث عن مصلحة ابنائهم، والغش في امتحانات تجريبية بلا درجات يعبر عن حالة مرضية ولا يفيد بشيء.   

الجريدة الرسمية