رئيس التحرير
عصام كامل

متحدث الرئاسة: مصر في المعدلات الآمنة لإصابات كورونا حتى الآن

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن وزير الخارجية الإيطالي وجه الشكر لمصر لمساعدتها إيطاليا في ظل معاناة بلاده من أزمة كورونا، لافتًا إلى أن مصر تعد في المعدلات الاَمنة في الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن بفضل الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها مبكرًا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رأى أنه ليس ملائمًا في ظل أزمة كورونا افتتاح  المشروعات القومية حاليًا، ولكن الخطة الإنشائية مستمرة.

 

ولفت: إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتطبيق أعلى درجات الأمن والسلامة والإجراءات الوقائية لكافة العاملين في المشروعات القومية، مشيرًا إلى أن اجتماع الرئيس تناول استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة بمواقع التشييد بالمواقع.

 

السيسي يوجه بتأجيل افتتاحات المشروعات القومية الكبرى للعام المقبل | فيديو  

وتابع: "سيكون هناك مستشفى ميداني وكواشف لقياس درجات الحرارة في المواقع الإنشائية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بجميع مواقع المشروعات القومية"، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه بضرورة الحفاظ على صحة المصريين والاهتمام بالسلوك الوقائي.

وأكد: أن عجلة العمل في كافة المشروعات الوطنية ستستمر ولن تتوقف في ظل اتباع كافة الإجراءات الوقائية لحماية جميع العاملين من الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأشار: إلى أن السيسي وجه بتخصيص حوافز ومكافآت مالية يتم صرفها من صندوق "تحيا مصر" لدعم الأطقم الطبية العاملة في مستشفيات العزل الصحي لمصابي فيروس كورونا.  

وأكد: أنه منذ اليوم الأول تتم عملية التطهير والتعقيم في مؤسسة الرئاسة.

الجريدة الرسمية