رئيس التحرير
عصام كامل

حملة لتعقيم وتطهير كنيسة الأنبا بيشوي بشرق بورسعيد l صور

حملة لتعقيم وتطهير
حملة لتعقيم وتطهير كنيسة الأنبا بيشوي بشرق بورسعيد

شنت إدارة التعقيم والتطهير ببورسعيد حملة لتعقيم وتطهير كنيسة الأنبا بيشوى بحى الشرق ببورسعيد، وذلك بناء على تعليمات المهندس أسامة رخا مستشار محافظة بورسعيد لعمليات التطهير والتعقيم. 

جاء ذلك فى ظل الحملات الدورية التى تقوم بها المحافظة لتطهير وتعقيم كافة المؤسسات والمبانى الحيوية فى المحافظة ودور العبادة، وغيرها من الأماكن المهمة فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى تنتهجها محافظة بورسعيد للتصدى والوقاية من انتشار فيروس كورونا. 

وتضمنت عملية تعقيم الكنيسة جميع أرجائها الداخلية والخارجية حيث تم تعقيم مدخل الكنيسة وبوابتها، وطرقات الكنيسة من الداخل، وأماكن إقامة الصلوات، وحجرة استقبال الضيوف فى الكنيسة، ومكاتب الآباء الكهنة، وغيرها. 

 

 

ومن جانبه توجه القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي بإسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد  وكاهن الكنيسة بالشكر والتقدير لإدارة التعقيم والتطهير بقيادة المهندس أسامة رخا لجهود الإدارة في التعقيم الدوري لكافة المؤسسات الدينية.

 

 

وتابع " نحن جميعا نتكاتف مع الدولة للخروج من تلك المرحلة ، والتعقيم والتطهير من أهم الأساليب للتصدي لذلك الفيروس، وهو ما تتبعه محافظة بورسعيد بشكل دوري ومنظم  بجميع المؤسسات  ، لذلك لابد من توجيه الشكر لها عليه"

سلبية نتائج تحاليل كورونا لـ231 شخصا في حي ضواحي بورسعيد

 

 

جدير بالذكر أن كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد تقع بحي الشرق بالمحافظة ، وهي من أهم الكنائس ببورسعيد ، كونها تحتوي علي صورة السيدة مريم العذراء التي ينساب منها " زيت العذراء" لمدة 30 عام علي التوالي ، وهو ما يعتبره الأخوة الأقباط معجزة لا توجد في كنيسة علي مستوي العالم سواها ، فكان يتوافد علي كنيسة الأنبا بيشوي الرحلات من جميع المحافظات ومن جميع دول العالم قبل صدور قرار بإيقاف كل الرحلات وبعد ذلك صدور قرار بإغلاق الكنائس المصرية وإيقاف كل القداسات في ظل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

 

 

 

الجريدة الرسمية