رئيس التحرير
عصام كامل

حملة شبابية لتطهير وتعقيم مبنى ديوان عام محافظة قنا| صور

حملة شبابية لتطهير
حملة شبابية لتطهير وتعقيم مبني ديوان عام محافظة قنا

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا،بالتنسيق مع عدد من فرق الشباب بمختلف مؤسسات المجتمع المدني ،مبادرة لتطهير وتعقيم مبنى ديوان عام محافظة قنا.

وتضمنت المبادرة إنشاء 120 نقطة مراقبة طبية  مجانية على مستوى المحافظة لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين في جنوب مصر وتتضمن كل نقطة مراقبة صحية أجهزة  للكشف الحراري وأجهزة لقياس أمراض الضغط والسكر بكافة القرى والجوع ومدن المحافظة.

جاء ذلك بالتنسيق مع  مديرية الصحة بقنا وبمشاركة 500 طبيب ومعاونيهم  فضلا عن تشكيل فريق من المتطوعين لأعمال التطهير والتعقيم يضم 2000 متطوع وذلك للقيام بأعمال التطهير بكافة ربوع المحافظة والشوارع والميادين  والقرى والمناطق الخدمية.

 وتوزيع الآلاف من أكياس  المواد الغذائية لأسر العمالة اليومية غير المنتظمة ومحدودي الدخل  لمساندتهم بتوزيع ما يقرب من 50 ألف كيس مواد غذائية في عدد من المناطق بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي .

واكد محافظ قنا اللواء اشرف الداودي ، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا اياهم بالحد من التجمعات.

وأشار محافظ قنا، إلى أن أجهزة الدولة لا تألوا جهداً في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شانها ان تحافظ علي صحة المواطنين من العدوى.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الامنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء ، بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتريات، والنوادي الرياضية ، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

محافظ قنا: رفع 2060 طن مخلفات وقمامة خلال النصف الثاني من شهر مارس الماضي

وكانت محافظة قنا قد اطلقت مبادرة "واحد من كل بيت"  والتي تهدف الي توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الاسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الجريدة الرسمية